طلبة كلية الطب في جامعة النجاح يُنظمون ندوة تعريفية وإرشادية للطلبة الجدد

نظم مجموعةٌ من الطلاب القدامى في كلية الطب بجامعة النجاح الوطنية، ندوةً تعريفية وإرشادية لطلبة السنة الأولى، وذلك بمناسبة بداية العام الدراسي الجديد في الجامعة.

وامتازت الندوة بِأسلوب كوميدي ساخر، فَتحدث عريف الندوة أسامة سوالمة عن النظرة العامة لطالب الطب، كونه لا يعرف سوى الدراسة، ويرتدي النظارات الطبية، ويعلم ما هي “الحبة الزرقاء”.

وأوضح الطالب نور الدين عبيدي ما يميز طلبة الطب عن غيرهم “الطب يجمع بين العلوم الإنسانية والطبيعية، فأنت كطبيب تتعامل مع الإنسان المريض وكذلك مع طريقة علاجه المبنية على أسسٍ علمية، وهناك أيضاً مسؤولية اجتماعية ووطنية، خاصةً في أوضاعنا السياسية الراهنة، فالأطباء عليهم التكيف مع ممارسات الاحتلال والإمكانيات المتواضعة بسببه، كذلك العمل على تطوير القطاع الصحي المتهالك”.

وبيَّن الطالب قاسم بشار أن الطب ليس مقبرةً للمواهب كما يشاع، وليس نهايةً لكل شيء عدا الدراسة، وأن هنالك أطباءَ أبدعوا في مجالات عديدة غير دراستهم، ولم يكن الطب نهايةً لأحلامهم، أمثال فتحي الشقاقي، وعبد العزيز الرنتيسي، وجورج حبش، وتشي جيفارا، ومصطفى محمود، وباسم يوسف، وآخرون كثر.

أما الطالبة فلسطين قديمات الحائزة على الترتيب الثاني على الكلية، فقد سردت قصتها الشخصية في عامها الجامعي الأول، قائلة “تغلبت على صعابٍ كثيرة، كانت قد واجهتني لأصل إلى ما أنا عليه، فالفشل في البداية ليس الطريق إلى النهاية، لقد كانت أمامي تحديات كثيرة لأكون كما أنا الآن، لكن كل شيءٍ ممكن ما دام هناك إصرار على الوصول”.

وقدم الطالبان ريم ياسين وقيس أبو الحسن شرحاً لمساقات السنة الأولى، وأوضحا للطلبة الجدد كيفية التعامل معها، والتخلص من المصاعب الروتينية المتكررة لهذه المساقات، وكذلك أعلن الطالب ثائر صويلح عن موقع إلكتروني من مجهود طلابي خالص، يمكن الطلبة من الحصول على المقررات الدراسية والمراجع المختلفة، ليسهل على الطالب إمكانية اقتناءها.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن