طهران تصعد تهديداتها ضد واشنطن.. سنغرق زوارق أمريكا في الخليج

الاعلام العبري : ايران شنت هجوما الكترونيا استهدف قطاع المياه في اسرائيل

هدد مساعد قائد الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، العميد مسعود جزائري، أمس السبت، برد قوي لمن يريد إغراق زوارق الحرس الثوري الإيراني في الخليج.

ويأتي تهديد المسؤول الإيراني، رداً على تصريحات الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، الذي انتقد خلال حملته الانتخابية، مواقف الرئيس باراك أوباما من استفزاز زوارق الحرس الثوري للبحرية الأمريكية، وقال إنه سيصدر أوامر إطلاق النار عليها.

وقال جزائري في تصريحات لوكالة أنباء “مهر” الإيرانية، “من يريد إغراق زوارق الحرس الثوري الإيراني في الخليج يفتقر للمنطلق العسكري”، معتبراً أن القوات الأمريكية في الخليج تحت مرمى نيران الحرس الثوري في حال ارتكبت أي حماقة في المنطقة، بحسب تعبيره.

وأضاف أن إيران وقواتها المسلحة في مجال الدفاع والأمن ليس لديها مزاح مع أحد، خصوصاً مع من يهدد أمنها، مؤكدًا أن الرد سيكون حازمًا، مشيراً إلى أن القوات الإيرانية أصبحت أكثر قوة من أي وقت مضى.

وتجددت خلال الفترة الماضية من هذا العام سلسلة حوادث مماثلة اقتربت فيها سفن إيرانية من قطع بحرية تابعة للقوات الأمريكية في الخليج، منذ ديسمبر/ كانون الأول الماضي، وتتضمن تلك الوقائع تحليق طائرات بدون طيار فوق قطع بحرية أمريكية، واحتجاز البحارة الأمريكيين في يناير/ كانون الثاني الماضي.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن