طولكرم: ورشة عمل حول “السياحة المحلية المستدامة “

طولكرم

الوطن اليوم / طولكرم

نظمت بلدية طولكرم و مديرية السياحة والآثار بالشراكة مع مؤسسة جايكا اليابانية ورشة عمل حول مشروع “السياحة المحلية المستدامة من خلال تطوير العلاقة بين القطاعين العام والخاص في فلسطين” . و ذلك بمشاركة ممثلين عن القطاع الخاص السياحي في طولكرم.

و في بداية ورشة العمل استعرض مفيد صلاح مدير مكتب السياحة والآثار في طولكرم أهمية القطاع الخاص وإسهاماته في الترويج للسياحة المحلية الداخلية خاصة وأن ورشة العمل تهدف إلى الإطلاع على آراء وأفكار ممثلي القطاع السياحي العام والخاص من أجل بلورة مخرجات تساهم في تعزيز عمل مركز الإستعلامات وإصدار بروشور سياحي يخدم المحافظة سياحياً.

بدوره استعرض عبدالخالق جباره مدير العلاقات العامة والإعلام في بلدية طولكرم و منسق المشروع، أهمية هذه الورشة وأهدافها للتعريف بمركز الإستعلامات الذي سيتم إفتتاحه قريباً في مبنى البلدية القديم بتمويل من مؤسسة جايكا، بالإضافة إلى تركيب اللافتات السياحية والترويج للمواقع والمرافق السياحية من خلال البروشور السياحي.

و أشار جباره إلى أن اللقاء يأتي من أجل تبادل الأفكار وإشراك القطاع الخاص بطريقة عرض البروشور السياحي وسبل الترويج لمكونات الجذب السباحي من خلاله، إضافةً إلى وضع التوصيات الكفيلة بنجاح مشروع السياحة المستدامة.

بدورها، تحدثت ساتوكا هارا مستشارة مشروع السياحة المستدامه في فلسطين عن مفهوم مركز الإستعلامات السياحي وأهميته في تقديم المعلومات بشكل دقيق وشامل عن المواقع والمرافق ومكونات الجذب السياحي لكافة الزوار ومن خلال إسهامات القطاع الخاص وعرض المواد الترويجية والعمل على تحديث هذه المعلومات بصورة دورية.

و إستعرضت نماذج و تجارب ناجحة لمراكز سياحية دولية، مؤكدة أن نجاح مركز الإستعلامات السياحي يعتمد إعتمادا كبيرا على بناء شبكة علاقات قوية مع السياحة المحلية والقطاع الخاص، مشيرة إلى أهمية الترويج للأماكن السياحية أيضا من خلال عقد ورشات عمل مهنية ومتطورة ، وإقامة المعارض وأماكن بيع الهدايا وتطوير الخدمات والمرافق التي ينبغي توفرها للزوار .

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن