عائلات عربية عالقة في شرم الشيخ

شرم الشيخ

لا تزال عدة عائلات عربية من البلاد عالقة، اليوم الإثنين، في شرم الشيخ وطابا في شبه جزيرة سيناء بمصر، رغم طلبها العودة إلى البلاد.

وقال عدد من السائحين العرب من البلاد الذين يقضون رحلة استجمامية في شرم الشيخ إنهم أرادوا العودة للبلاد في أعقاب التفجيرين الإرهابيين في كنيستي مار جرجس بطنطا والكنيسة المرقسية بالإسكندرية، أمس الأحد، اللذين تبناهما تنظيم ‘ولاية سيناء’، الفرع لتنظيم “داعش” الإرهابي وما نبعه من إعلان حالة الطوارئ لمدة 3 أشهر في مصر.

وأضافوا أن ‘الأمن المصري لا يسمح لنا بالخروج من الفندق بسبب التهديدات الأمنية’.

وقررت السلطات الإسرائيلية إغلاق معبر طابا البري أمام المواطنين الإسرائيليين، خشية وقوع تفجير، حتى نهاية عيد ‘الفصح’ العبري’، لكنها سمحت بعودة السياح من سيناء إلى البلاد.

وذكر موقع صحيفة “يديعوت أحرونوت” إن المعبر سيغلق خلال ساعات ظهر اليوم في أعقاب ورود معلومات استخبارية تحذر من احتمال وقوع تفجير في صالة المعبر أو بالقرب منه.

وحذرت السلطات الإسرائيلية، يوم أمس الأحد، للمرة الثانية خلال أسبوعين، من السفر إلى سيناء المصرية، وطلبت من مواطنيها الموجودين في سيناء إلى العودة، في حين قال العديد من السياح إن سيناء آمنة أكثر من إسرائيل وأوروبا خلال فترة عيد الفصح.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن