عاصفة “ساندي” على الأبواب

8

تشير آخر الخرائط والصور الجوية إلى استمرار تقدم العاصفة الجوية “ساندي” إلى منطقة حوض شرق المتوسط مع بدأ تأثيرها على مناطق وسط أوروبا في طريقها للمنطقة .

ويقول الراصد الجوي عاصم عصيدة إن “العاصفة القريبة تتسم بسرعة مخيفة للرياح ستتجاوز حاجز 100 كم خاصة خلال يومي الثلاثاء والأربعاء مع دخول الجبهة الأعنف للمنطقة”.

وبخصوص توقعات الأمطار فأشار عصيدة إلى أن الأمطار حاضرة وبشكل خفيف غداً الأحد مع انخفاض ملموس على الحرارة فيما سيقتصر هطولها الاثنين على مناطق أقصى شمال فلسطين ولبنان.

وذكر أن الأمطار ستمتد خلال ساعات ظهر ومساء الثلاثاء إلى مناطق شمال فلسطين وشمال الضفة الغربية على أن تمتد خلال نهار الأربعاء إلى مناطق الوسط والجنوب بما فيها قطاع غزة.

وتوقع استمرار تساقط الأمطار حتى مساء الجمعة مع ضعف الحالة وسط توقعات غير مؤكدة بتشكل جبهة أخرى السبت .

وحذر عصيدة من خطورة سرعة الرياح العاتية وغير المسبوقة منذ عام 1998والتي ستصل إلى أكثر من 100 كم في الساعة وخاصة في المناطق الساحلية من الاثنين ولغاية الأربعاء .

وكذلك حذر من خطورة تشكل الفيضانات والسيول في المناطق المنخفض والأكثر عرضة لذلك خلال يومي الأربعاء والخميس ومن ارتفاع أمواج البحر والتي قد تصل الى 7 متر.

وتطرق عصيدة إلى التوقعات الثلجية في المنخفض القريب قائلاً إن برودة المنخفض غير ثابتة حالياً وأن تضارباً بخصوص الحرارة بين مراكز التنبؤ العالمية لكن المتوسط يشير إلى ثلوج على ارتفاعات 900 متر خلال الفترة من ليلة الأربعاء ولغاية صباح الخميس .

وفيما يتعلق بتوقعاته للفترة البعيدة لفت إلى وجود توقعات بمنخفض جديد ابتداءً من السبت ولكن التوقعات بشأنه غير محسومة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن