عباس: العمل السياسي والدبلوماسي متواصل لوقف انتهاكات الاحتلال

عباس

الوطن اليوم / رام الله

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس على استمرار الجهود الفلسطينية لعقد المؤتمر الدولي الذي دعت إليه فرنسا، ينتج عنه مجموعة عمل دولية لحل القضية الفلسطينية وإنهاء الاحتلال.

وفي كلمة له خلال عقد المجلس الاستشاري لحركة “فتح”، مساء الثلاثاء، أعمال دورته العاشرة “دورة الشهيد يحيي عاشور أبو عمر”، أشار أبو مازن إلى أن العمل السياسي والدبلوماسي الفلسطيني متواصل من أجل وقف انتهاكات الاحتلال المتمثلة بسياسة الإعدامات الميدانية والاقتحامات للمدن الفلسطينية، والاعتقالات ومصادرة الأراضي، مؤكدا على أهمية المسعى الفلسطيني في مجلس الأمن الدولي لوقف الاستيطان في الأرض الفلسطينية كافة، خاصة في مدينة القدس المحتلة.

هذا وشدد الرئيس أبو مازن على أن استمرار السلطة في الإيفاء بالتزاماتها من طرف واحد لا يمكن استمراره، لأن الهدف الأساسي للنظام السياسي هو تحقيق حرية واستقلال فلسطين، مؤكدا أن على الجانب الإسرائيلي تطبيق ما تم الاتفاق عليه حسب الاتفاقات الموقعة.

وفيما يتعلق بالنظام السياسي الفلسطيني، أوضح أبو مازن بأن هناك ضرورة وطنية ملحة لسرعة عقد المجلس الوطني الفلسطيني في دورة عادية لانتخاب لجنة تنفيذية جديدة، مشيرا إلى أن الجهود مستمرة ومتواصلة في هذا الشأن، ووجوب أن تنجز اللجنة التحضيرية مهمتها.

وتطرق الرئيس الفلسطيني إلى الأوضاع الحركية في حركة “فتح”، مشيرا إلى أن “فتح” هي العمود الفقري للمشروع الوطني الفلسطيني، لذلك يجب الإسراع في عقد المؤتمر السابع للحركة لمواجهة التحديات القادمة التي تواجه القضية الفلسطينية من كافة جوانبها.

ووجه أبو مازن كافة الأطر الحركية للعمل من أجل عقد المؤتمر السابع وإنجاحه، باعتباره حاجة ملحة لتنشيط الحركة ودورها الوطني.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن