عباس زكي: أمريكا هددت بوضع “فتح” على قائمة الإرهاب

عباس زكي

الوطن اليوم/رام الله

كشف عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، عباس زكي، عن تلقي الحركة مؤخراً ما وصفها “تهديدات من الولايات المتحدة الأمريكية، بإغلاق مكاتبها ووضعها على قائمة الإرهاب، في حال تمت محاكمة قادة “إسرائيل”، أمام المحكمة الجنائية الدولية”.

جاء ذلك في كلمة لـ زكي، بمهرجان عقد في قصر الثقافة الملكي بالأردن، امس السبت، لإحياء الذكرى (51) لانطلاق الثورة الوطنية الفلسطينية.

وفي معرض حديثه عن الهبة، قال زكي، إن “حركة فتح تعتبر العام 2016 عاماً للعمل من أجل الوحدة الوطنية وإعادة النظر بالعلاقة مع “إسرائيل”، باعتبارها عدوا بالغ في جرائمه”، لافتاً أن “الحركة لديها تنوع في أساليب المقاومة والضغط على “إسرائيل”، ومنها تقديم شكاوى للمحكمة الجنائية بحق قادة “إسرائيل” العام الماضي، لارتكابهم جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في الأراضي الفلسطينية”.

من جهته قال رئيس البرلمان الأردني، عاطف الطراونة، إن “الجرائم والاعتداءات واستمرار الانتهاكات والتصعيد في المدن والقرى الفلسطينية ستكون نتيجتها الحتمية اندلاع حرب دينية، لن تبقي ولن تذر وستكون عواقبها وخيمة على الجميع، وهو ما يضع على عاتق المجتمع الدولي مسؤولية التصدي للأسباب، عوضاً عن معالجة النتائج، وضرورة فرض الشرعية الدولية وتنفيذ قراراتها”.

وأضاف الطراونة، أن بلاده “ستواصل بكل تفانٍ معركتها لتحصين الأماكن المقدسة في القدس الشريف ووقف الانتهاكات الإسرائيلية فيها، من منطلق الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية ومن داعي الالتزام بالهوية العربية الأصيلة”.

وقال النائب العربي في الكنيست الإسرائيلي يوسف الجبارين، إن “الفلسطينيين في الداخل بأراضي (1948) المحتلة، جزء لا يتجزأ من الشعب الفلسطيني، وقدموا النضالات من أجل القضية الفلسطينية وسيواصلون حفاظهم على هويتهم ودمهم الفلسطيني، في ظل سياسات التشريد والعنصرية الرسمية الإسرائيلية”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن