عباس يتسلم رسالة سويسرية بشأن دعوته لمؤتمر حول مواثيق جنيف

الرئيس عباس

 

تسلّم الرئيس الفلسطيني محمود عباس، رسالة من نظيره السويسري ديدييه بورخالتر تتعلق بآخر المستجدات المتعلقة بالطلب الفلسطيني لعقد مؤتمر الأطراف المتعاقدة لمواثيق جنيف.

ووفقاً لوكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية “وفا” تسلم عباس الرسالة خلال استقبال سفير سويسرا لدى السلطة الفلسطينية بول غارنييه، ظهر اليوم الخميس، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله.

وأوضح غارنييه أن بلاده قامت بتعيين سفير خاص لمتابعة الاتصالات مع الأطراف المتعاقدة، لحثها على الإسراع بعقد المؤتمر بأسرع وقت ممكن، مشيرا إلى أن الاتصالات ستبقى مستمرة مع الجانب الفلسطيني لاطلاعه على آخر المستجدات المتعلقة بعقد مؤتمر الأطراف السامية، وفق الوكالة الفلسطينية.

من جانبه ثمن عباس، “مواقف سويسرا الداعمة لتحقيق السلام في الشرق الأوسط، مؤكدا أهمية الإسراع في عقد هذا المؤتمر للدول المتعاقدة السامية الموقعة على مواثيق جنيف من أجل توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، ومنع أي عدوان جديد عليه ومحاسبة مرتكبي الجرائم”.

وكان الرئيس عباس قد دعا سويسرا (باعتبارها الدولة المؤتمنة على اتفاقات جنيف) رسميا، في يوليو/ تموز الماضي، إلى عقد مؤتمر عاجل للدول المتعاقدة في مواثيق جنيف، لإجبار “إسرائيل” على الالتزام بها وبالقانون الدولي، ووقف عدوانها على الشعب الفلسطيني.

يذكر أن مواثيق جنيف، هي عبارة عن أربع اتفاقيات دولية تمت صياغة الأولى منها في 1864 والأخيرة في عام 1949، وذلك لحماية حقوق الإنسان الأساسية في حالة الحرب.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن