عريضة أميركية تطالب بمقاطعة البضائع المنتجة في المستوطنات

المساعدات الامريكية لاسرائيل

وقعت مجموعة من المثقفين الأميركيين البارزين عريضة تطالب بمقاطعة كافة البضائع الإسرائيلية المنتجة في المستوطنات اليهودية في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967.

وتضمنت لائحة الموقعين على عريضة المقاطعة 84 شخصية ثقافية بينهم روائيون وسينمائيون أميركيون مثل “ديفيد إبراهام” الحائز على جائزة “بوليتزر”،
“وبيتر باينارت”، “وكاي بيرد”،” وتود غيتلاند”، “وبيرنارد آفيشاي”، “وبيتر بروكس”، و”آدم هوشتشايلد”، “وآرلي هوشتشايلد”، “ومايكل كازان، “وديبورا ميير، “وديبورا داش موور، “ومارتن شيروين،” ومايكل والتزر،” إيدوارد ويتين”.
ودعت العريضة التي من المنتظر نشرها الأسبوع المقبل في مجلة “نيويورك ريفيو أوف بوكس” المرموقة، والتي تصدر مرة كل 15 يوماً وتعتبر المؤسسة الأولى في تقييم الكتب المنشورة في الولايات المتحدة، إلى مقاطعة كل ما يصدر من المستوطنات في الضفة الغربية المحتلة.
وجاء فيها: نحن الموقعون أدناه، والذين يعارضون المقاطعة الاقتصادية والسياسية والثقافية لإسرائيل نفسها وفق حدود 4 حزيران 1967 وما يسمى بالخط الأخضر، إذ نعتقد أن هذا هو خط الهدنة لعام 1967، وهو الذي يحدد الحدود الرسمية لإسرائيل، وينبغي أن تكون نقطة الانطلاق للمفاوضات بين الطرفين الإسرائيلي والفلسطيني على الحدود المستقبلية بين الدولتين”.

وتضيف الرسالة: لتعزيز هذه المفاوضات، فإننا ندعو لمقاطعة شاملة تستهدف جميع السلع والخدمات من جميع المستوطنات الإسرائيلية في الأراضي المحتلة، وأية استثمارات تعزز الاحتلال، إلى أن يحين الوقت الذي يتم فيه التفاوض على تسوية سلمية بين الحكومة الإسرائيلية والسلطة الفلسطينية.

كما تدعو الرسالة الإدارة الأميركية إلى استبعاد المستوطنات من المزايا التجارية الممنوحة للشركات الإسرائيلية، وتجريد كل هذه الكيانات في الضفة الغربية من الإعفاءات الضريبية الممنوحة للمنظمات غير الربحية في الولايات المتحدة.

كما تدعو إلى مقاطعة كل الكيانات الإسرائيلية التجارية والسكنية التي تقع خارج الخط الأخضر لعام 1967، معربة عن الأمل في أن تؤدي هذه المقاطعة المستهدفة والتي تنحصر في المستوطنات الإسرائيلية في الأراضي المحتلة، إلى تغييرات في السياسة الأميركية، وإلى تشجيع جميع الأطراف للتفاوض على حل الدولتين لهذا الصراع الذي طال أمده.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن