عريقات: الرئيس عباس سيتحدث اليوم في شرم الشيخ بإسم أبناء غزة والقدس

عريقات: الرئيس عباس سيتحدث اليوم في شرم الشيخ بإسم أبناء غزة والقدس
صائب عريقات

قال صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، مساء يوم السبت، إن الرئيس محمود عباس سيشارك في القمة العربية الأوروبية ليقول باسم 13 مليون فلسطيني لا أمن ولا استقرار ولا سلام بالمنطقة دون تجفيف مستنقع الاحتلال الاسرائيلي وتجسيد دولة فلسطين بعاصمتها القدس الشرقية على حدود 1967.

وأضاف عريقات في تصريحات لـ “تلفزيون فلسطين” الرسمي، من مقر إقامة الرئيس محمود عباس في شرم الشيخ، أن الرئيس سيتحدث باسم الشهيد يوسف الداية ابن الـ15 عاما والذي استشهد الجمعة الماضية في قطاع غزة، وعن عائلة المحتسب البالغ عددهم 22 فردا وهم بلا مأوى الآن في مدينة القدس عاصمتنا الأبدية.

وتابع : “نحن نواجه مرحلة صعبة معروفة للجميع وما تقوم به الادارة الاميركية وما تقوم به حكومة نتنياهو وهو تدمير للمشروع الفلسطيني وضمن مخطط استبدال مبدأ الدولتين بالأبرتهايد الحاصل حاليا”.

وتساءل: “هناك من يدعو اليوم أن الرئيس محمود عباس غير شرعي ودولة فلسطين ومنظمة التحرير غير شرعية وهذه ليست صدفة بل هذه أصوات من داخلنا أصبحت جزء من صفقة القرن “. وفقا له.

وأكد عريقات، أن انعقاد القمة العربية الأوروبية في مدينة شرم الشيخ المصرية يوم غد، تأتي لتؤكد أن العالم يقف خلف الشرعية الدولية والقانون الدولي لأن الرئيس واجه جميع المخططات الاميركية والاسرائيلية بالاستناد للقانون الدولي والشرعية الدولية.

وأردف قائلا: “ستعكس هذه القمة مدى تمسك المجتمع الدولي بالقضية الفلسطينية قضية مركزية بمفتاح السلام والامن والاستقرار بإنهاء الاحتلال الاسرائيلي وبتجسيد دولة فلسطين على حدود 1967 والقدس الشرقية عاصمة لها بحل قضايا الوضع النهائي كافة استنادا لقرارات الشرعية الدولية وعلى رأسها قرار 194 ومبادرة السلام العربية” .

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن