عريقات: حماية اليرموك مسئولية المجتمع الدولى ومأساتنا بدأت مع النكبة

عريقات

قال الدكتور صائب عريقات عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية: “ان مسؤولية حماية وتوفير الحاجات الانسانية للاجئين الفلسطينيين في مخيم اليرموك في سوريا وباقي مخيمات اللجوء الفلسطيني تقع على عاتق المجتمع الدولي والامم المتحدة، حيث ان قرار انشاء وكالة غوث وتشغيل اللاجئين اكد على هذه المسؤولية الى حين حل مشكلة اللاجئين من كافة جوانبها”.

جاء ذلك اثناء لقاء د. عريقات مع المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين (U.N.R.W.A) بيير كرنبول والقنصل الامريكي العام مايكلراني، وقناصل وممثلي عدد من الدول الاوروبية، وممثل روسيا في دولة فلسطين الكسندر ريديكوف كل على حدة.

وأكد عريقات الى ان اساس المأساه الفلسطينية بدأت مع النكبة عام 1948 وتستمر الى يومنا ، حيث تحتل اسرائيل منذ عام 1967 الاراضي التي حددها المجتمع الدولي لاقامة دولة فلسطين ( الضفة الغربية ، وقطاع غزة ، والقدس الشرقية ) مشدداً على ان مخيمات اللجوء الفلسطيني والاجىء الفلسطيني اي كان مكان تواجده تم قسراً واجباراً وليس خياراً.

على صعيد اخر ادان عريقات القرار الاسرائيلي الجديد حول ما يسمى املاك الغائبين في القدس الشرقية المحتلة ، معتبراً ذلك بمثابة قرصنة جديدة للاستيلاء على اراضي وممتلكات الشعب الفلسطيني ، معتبراً ذلك جريمة حرب اخرى تضاف الى سلسلة الجرائم التي ترتكبها سلطة الاحتلال الاسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني والتي لا ولن تسقط بالتقادم.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن