عريقات: لم ندفع الرواتب بغزة لأسباب اقتصادية وفنية وسنستأنف محادثاتنا مع حماس

عريقات: لم ندفع الرواتب بغزة لأسباب اقتصادية وفنية وسنستأنف محادثاتنا مع حماس

قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات: إن حكومة التوافق لم تتمكن من دفع الرواتب للموظفين الحكوميين في قطاع غزة، بسبب مشاكل اقتصادية وفنية.

وأوضح عريقات، في تصريحات لموقع صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، أن غزة تعيش تحت الحصار الإسرائيلي منذ أكثر من 11 عاما، مضيفا : نحن لا نتملص من مسؤوليتنا في غزة، فقد قلتها مرارا وتكرارا، بأننا لن نستطيع الإعلان عن قيام دولة فلسطينية بدون غزة.

وأضاف: سنحاول التوصل إلى ذلك من خلال استئناف المحادثات الجديدة مع حماس، حيث إننا سنعمل كل ما بوسعنا لتحقيق المصالحة.

وحول صحة الرئيس محمود عباس، قال عريقات: إن الوضع الصحي للرئيس جيد جداً، وسيخرج من المستشفى اليوم أو غدا، مشيرا إلى أن المهم أن نتحدث في اليوم الذي فيه الرئيس عباس بصحة سليمة، ولكن على كل حال فعلى الجميع أن يعلم أن المؤسسات الفلسطينية قوية جدا ومتماسكة.

وأشار عريقات، إلى أن إسرائيل والسلطة، قد فشلتا في تطبيق حل الدولتين، وذلك بسبب القيادة الإسرائيلية، ففي الوقت الذي اختارت فيه السلطة الاعتراف بإسرائيل، وحقها في العيش بسلام وأمان، اختارت إسرائيل تفضيل المستوطنات على هذه المفاوضات، علاوة عن الزيت الذي سكبه ترامب على النار مؤخراً بنقله للسفارة الأمريكية للقدس.

وعن مسيرات العودة في قطاع غزة، قال عريقات: لقد كانت تلك مسيرات سلمية، فلم يكن أحد يحمل أي بندقية، والآن سننتظر توصيات ونتائج اللجنة الدولية التي ستحقق في الأحداث.

وأكمل: يجب على الفلسطينيين والإسرائيليين أن يدركوا بأن الحل الوحيد لهم هو السلام، الذي يرتكز على اتفاق حل الدولتين.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن