عريقات: ندرس إمكانية سحب الاعتراف بإسرائيل

عريقات

قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، الجمعة، إن المنظمة تعمل على اجراءات داخلية، تبدأ بعقد مؤتمر حركة فتح السابع، والمجلس الوطني الفلسطيني، والذهاب إلى مجلس الأمن، إضافة إلى إمكانية سحب الاعتراف بإسرائيل.

وأضاف عريقات خلال لقاء مع تلفزيون فلسطين، إن إسرائيل دولة وظيفية تقوم بدور ما تريده أمريكا في المنطقة، وهي “قبضاي منطقة” للولايات المتحدة والأخيرة لا تفهم إلا لغة المصالح.

وتابع، “لكن رغم ذلك، فإن لدينا مواقف خطية من الإدارة الامريكية والاتحاد الاوروبي، وروسيا والأمم المتحدة، تقول أن مبدأ حل الدولتين على حدود 67، والحكومة الإسرائيلية تقوض خيار حل الدولتين”.

وأشار أن السلطة الفلسطينية لن تكون طرفاً في استمرار الوضع الراهن، على ما هو عليه، “ولن نكون سلطة بدون سلطة أو يكون الاحتلال بدون كلفة، أو أن يكون قطاع غزة مفصول عن فلسطين للابد”.

والرئيس محمود عباس الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الأحد القادم في القاهرة، ثم سيلتقي في الرياض الملك سلمان بن عبد العزيز، وملك الأردن عبد الله الثاني، وعدد أخر من الرؤساء العرب، الذين سيشاركون في القمة الامريكية اللاتينية العربية للتشاور معهم في الخطوات القادمة.

وأكد عريقات أن اجتماعاً هاماً سيعقد بعد أيام لوزاراء الخارجية العرب في العاصمة الرياض، بعد أن كان مقرراً نهاية الشهر الماضي.

وختم حديثه، بأن اللجنة التنفيذية واللجنة المركزية، اعطت الرئيس عباس التفويض الكامل، لاستكمال مشاوراته العربية والدولية، حول الخطوات الفلسطينية القادمة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن