عريقات: ندرس الانضمام لميثاق روما الممهد لمحكمة الجنايات الدولية

عريقات

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، إن القيادة الفلسطينية تدرس الانضمام إلى ميثاق روما الممهد لمحكمة الجنايات الدولية، وهي بصدد التوقيع على مجموعة من المواثيق الدولية لملاحقة حكومة الاحتلال ووقف ممارساتها غير القانونية.

وأوضح عريقات في حديث لإذاعة موطني اليوم الاثنين، إن القيادة الفلسطينية في حالة انعقاد دائم، وأن الرئيس محمود عباس سيوقع خلال الأيام القادمة دعوة لكل الدول المتعاقدة السامية في مواثيق جنيف الأربعة لعام 1949، من أجل تحمل مسؤوليتهم القانونية.

وأضاف: “ما يجري الآن تكريس للفوضى والتطرف وإراقة الدماء وتفعيل دوامة العنف والتحريض، وحكومة الاحتلال تسعى لتنفيذ مخططها السياسي الذي يهدف لضرب الشعب بالسلطة الفلسطينية وخلق مواجهة بينهم، عبر محاصرتها جهاز الأمن الفلسطيني، وارتكاب جرائم ارهابية وعقوبات جماعية بحق الشعب بأكمله.

ولفت عريقات إلى أن نتنياهو يشن حرباً على الرئيس محمود عباس الذي حقق نجاحات هامة على الصعيد الدولي، أبرزها تصنيف فلسطين دولة غير كاملة العضوية في الأمم المتحدة، والانضمام إلى مجموعة من المواثيق الدولية، مؤكداُ أنه يريد الغاء مبدأ الدولتين سياسياً من الخارطة، واستبداله بمبدأ الدولة بنظام الأبارتهايد.

ودعا دول العالم إلى مضاعفة الجهود والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني، وأن ترتقي مواقفه إلى جسامة الأحداث بحق الشعب الفلسطيني الأعزل، والذي يقاوم هذه الحملة الاسرائيلية الشرسة بصدوره العارية، مؤكدا أن حكومة الاحتلال هي من تتحمل نتيجة التصعيد في المنطقة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن