عريقات يدعو لتجسيد دولة فلسطين على حدود 67 وعاصمتها القدس

دعا أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د.صائب عريقات دول أمريكا اللاتينية إلى المشاركة بفعالية في الجهود السياسية الدولية الساعية إلى إنهاء الاحتلال، وتجسيد دولة فلسطين ذات السيادة على حدود 1967 وعاصمتها القدس.

جاء ذلك خلال استقبال عريقات لسفراء دول أميركا اللاتينية في رام الله، وأطلعهم على آخر المستجدات السياسية، وخاصة الرد الفلسطيني الرسمي لمنظمة التحرير الفلسطينية على تقرير اللجنة الرباعية، وخظوات القيادة المستقبلية.

ووجه عريقات رسائل رسمية متطابقة إلى العديد من دول أمريكا اللاتينية بما فيها البرازيل، والمكسيك، والأرجواي، تعبر عن الاحتجاج الفلسطيني الرسمي على زيارة بعض دبلوماسييها في تل أبيب إلى سلوان في القدس المحتلة الأسبوع الماضي.

وأكد أن ذلك يشكل تحدياً صارخاً لمبادئ القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات العلاقة التي أقرت بأن القدس الشرقية هي أرض فلسطينية محتلة ولا سيادة إسرائيلية عليها، مشيراً إلى عدم اعتراف العالم والقانون الدولي بالضم الإسرائيلي غير القانوني لها، بالاضافة إلى فتوى محكمة العدل الدولية التي أكدت عدم شرعية السياسات والإجراءات على وضع الأرض الفلسطينية، بما فيها القدس الشرقية، وقال: “إن هذه الممارسات مضللة ويجب تقويمها”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن