عريقات يطالب الأمم المتحدة بالتدخل العاجل للجم اعتداءات اسرائيل وتوفير حماية دولية للشعبنا

عريقات

 

طالب الدكتور صائب عريقات عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ورئيس الوفد الفلسطيني المفاوض المجتمع الدولي بالتدخل العاجل والحازم لوضع حد لسياسة العقاب الجماعي التي تنتهجها إسرائيل بحق شعبنا الأعزل ووقف التصعيد و الاعتداءات الإرهابية التي تمارسها قوات الاحتلال في كافة الأراضي الفلسطينية المحتلة بدعم مطلق من الحكومة الإسرائيلية .

كما طالب عريقات وفق تصريح صحفي المجتمع الدولي بعدم غض النظر عن الممارسات الإسرائيلية واستغلالها للحادث الإسرائيليين الثلاثة، وإلى التحرك فورا من أجل تفادي العواقب الناجمة عن موجة العدوان والعنف الإسرائيلية والتي تهدد الأمن والسلم في المنطقة.

واشار عريقات ان قوات الاحتلال الإسرائيلية والمستوطنين المسلحين قاموا في الساعات الاخيرة بترهيب آلاف الفلسطينيين العزل وخاصة في محافظة الخليل والقدس المحتلة، حيث تم خطف وقتل ومن ثم حرق الفتى محمد حسين ابو خضير (16 عاما) والذي اختطف من أمام منزله في قرية شعفاط وعثر على جثمانه محروقا في الأحراش قرب قرية دير ياسين. ففي ساعات الصباح وحسب شهود العيان تم خطف الطفل المغدور من خلال مجموعة من الإسرائيليين.

وطالب الأمم المتحدة بتشكيل لجنة أممية خاصة للتحقيق بما جرى بالشهيد محمد أبو خضير ومحاكمة المجرمين وعدم غض النظر عن هذه الجريمة البشعة كما حصل بسابقيها. إن هذه الجرائم ما هي إلا استكمالا لمسلسل القتل والتدمير المتواصل بحق شعبنا الأعزل وهي نتيجة لسنوات من الحصانة والحماية التي تمنحها دولة إسرائيل لجنودها ومستوطنيها لارتكاب جرائمهم اليومية ضد الشعب الفلسطيني.

كما ادان عريقات الهجوم على طاقم تلفزيون فلسطين في القدس المحتلة، بما في ذلك المراسلة كريستين ريناوي والمصور علي ياسين. و هو أحدث موجة من الهجمات الإسرائيلية ضد وسائل الإعلام الفلسطينية والدولية العاملة في فلسطين، بما في ذلك الهجوم على مؤسسات إعلامية أخرى مثل بال ميديا​​، ترانس ميديا وتوربو، إضافة إلى محررين مجلة فلسطين هذا الأسبوع.

وختم عريقات بيانه بالقول:”ان القصف العسكري الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، إضافة الى عمليات القتل والتدمير المتعمدة والتصريحات الصادرة من قبل وزراء إسرائيل لبناء مستوطنات جديدة تعمل جميعها على تأجيج وتصعيد الوضع في المنطقة ، فالحكومة الإسرائيلية تبحث فقط عن ذرائع من أجل تبرير سياساتها الاستعمارية والفصل العنصري ضد الشعب الفلسطيني. يجب على المجتمع الدولي أن يتحرك فورا لوقف التصعيد الإسرائيلي قبل فوات الأوان.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن