عشرات الإصابات حصيلة الجمعة الـ17 في انتفاضة القدس

الوطن اليوم/القدس

أصيب 20 مواطنا بالرصاص الحي والمطاطي أحدهم فقد عينه، كما اعتقل ثلاثة شبان أحدهم مصاب، إثر مواجهات اندلعت في الضفة الغربية وقطاع غزة اليوم الجمعة.

ففي غزة؛ أصيب 17 مواطنا إثر مواجهات اندلعت قرب موقع ناحل عوز شرق حي الشجاعية إلى الشرق من مدينة غزة، وشرق البريج وخانيونس.

وقالت مصادر محلية، إن 15 مواطنا أصيبوا بالرصاص الحي، وأصيب مواطنان بحالات اختناق نتيجة قنابل الغاز المسيل للدموع، مبينا، أن أحد المصابين حالته خطيرة والبقية تراوحت إصاباتهم بين طفيفة ومتوسطة.

وفي الضفة الغربية، أصيب 5 مواطنين بالرصاص الحي والمطاطي بينهم طفلة، كما أصيب العشرات بحالات اختناق، واعتقل ثلاثة شبان، خلال مواجهات اندلعت في بيت لحم وقلقيلية وكفر قدوم وعدة مناطق في رام الله.

واندلعت مواجهات عنيفة قرب مسجد بلال بن رباح عند المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم، شهدت مشاركة قوة من وحدات المستعربين التابعة لجيش الاحتلال، التي نجحت في اختطاف ثلاثة شبان ونقلهم لجهة غير معلومة.

وأفاد المصادر، أن المستعربين اختطفوا أحد الشبان بعد إطلاق الرصاص عليه وإصابته في قدمه، كما اختطفوا شابين آخرين بعد الاعتداء عليهما بالضرب المبرح.

وفي قلقيلية، اندلعت مواجهات في المنطقة الغربية من المحافظة، وفي قرية كفر قدوم شرقا، حيث أصيب أربعة مواطنين بينهم طفلة بالرصاص، وأصيب العشرات بحالات اختناق.

وأفادت مصادر طبية، أن شابا فقد عينه بعد إصابته برصاصة مطاطية فيها، خلال مواجهات اندلعت في المنطقة الغربية من المحافظة، مبينة، أن سبعة شبان آخرين أصيبوا بالاختناق نتيجة استنشاقهم قنابل الغاز المسيل للدموع الذي أطلقه جنود الاحتلال.

وأصيب مواطنان آخران بالرصاص الحي في الأقدام، خلال مواجهات اندلعت في كفر قدوم، كما أصيبت طفلة برصاصة في الكتف، أثناء وقوفها على شرفة منزلها المجاور لموقع المواجهات.

واندلعت مواجهات في بلعين ونعلين وقرب مستوطنة بيت إيل في محافظة رام الله والبيرة، وأصيب إثر ذلك طفل بالرصاص وعدد اخر بحالات اختناق.

ففي بلعين، أصيب طفل برصاصة مطاطية في الرأس، إثر اعتداء قوات الاحتلال على مسيرة أسبوعية رافضة للجدار والاستيطان.

ولاحقت قوات الاحتلال المحتجين حتى مشارف القرية، وأطلقت الرصاص المطاطي وقنابل الغاز عليهم، ما أدى لإصابة العديد بحالات اختناق.

وفي نعلين أصيب 8 مواطنين بحالات اختناق إثر مواجهات اندلعت بعد الاعتداء على المسيرة الأسبوعية في القرية، فيما اندلعت مواجهات قرب مستوطنة بيت إيل المقامة على أراضي البيرة، ولم يبلغ إثرها عن إصابات.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن