عشرات الإصابات في مواجهات مع الاحتلال بالضفة الغربية وقطاع غزة

مواجهات

اندلعت مواجهات في مدينة البيرة وفي محافظة بيت لحم ومحافظة الخليل بالضفة الغربية، كما اندلعت مواجهات شرق خانيونس وشرق غزة وشرق البريج في قطاع غزة.

وحسب وزارة الصحة، فإن 6 إصابات بالرصاص وصلت إلى مجمع فلسطين الطبي في رام الله اليوم، وأن جميع هذه الإصابات كانت في الأطراف السفلية.

وأصيب 8 مواطنين بالرصاص الحي والمطاطي، خلال مواجهات اندلعت بعد ظهر اليوم في الخليل.

ووفقا للوزارة، فإن أربعة من المصابين كانت إصاباتهم في الأجزاء السفلية برصاص التوتو المحرم دوليا، فيما كانت إصابة اثنين آخرين بالرصاص الحي في القدم والركبة، أما الآخران فأصيبا بالرصاص المطاطي في الرأس والظهر.

وفي بيت لحم، أصيب الشاب جميل خضر بعابيش برصاصتين في الرقبة والصدر، وأدخل إلى المستشفى لإجراء عملية جراحية بهدف إنقاذ حياته، حيث وصفت حالته بأنها حرجة.

هذا واعتقلت قوة من المستعربين شابا من مخيم الدهيشة، بعد التنكيل به خلال المواجهات التي اندلعت بالقرب من مسجد بلال بن رباح عند المدخل الشمالي للمدينة.

وفي قطاع غزة، أصيب خمسة مواطنين بالرصاص الحي خلال مواجهات شرق خانيونس، أحدهم كانت أصابته في اليد فيما الآخرون أصيبوا في الأقدام.

كما أصيب أربعة آخرون شرق البريج، ثلاثة منهم كانت إصابتهم بالرصاص الحي، والرابع أصيب بحالة اختناق شديد نتيجة إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة، فيما أصيب خامس برصاصة في الفخذ شرق غزة، حيث وصفت حالته بأنها متوسطة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن