عشرات القتلى بغارات روسية على ريفي إدلب وحلب

الوطن اليوم/وكالات

قتل 44 شخصا على الأقل وأصيب أكثر من 125 آخرين جراء غارات شنتها طائرات روسية على مدينة معرة النعمان بريف إدلب شمال غرب سوريا. كما سقط 17 قتيلا وأصيب آخرون في قصف روسي مماثل على حيي السكري والعامرية في الجزء الخاضع لسيطرة كتائب المعارضة المسلحة من مدينة حلب.

وقال مراسل الجزيرة في ريف إدلب ميلاد فضل إن الحي الشرقي بمعرة النعمان تعرض لأربع غارات روسية استهدفت مبنى المحكمة الشرعية (دار القضاء) والمباني السكنية المحيطة بها، مما ألحق دمارا كبيرا.

وتوقع المراسل ارتفاع عدد الضحايا بسبب خطورة بعض الإصابات، مشيرا إلى أن الجرحى نقلوا إلى المشافي الميدانية بينما نقل البعض منهم إلى المستشفيات داخل الأراضي التركية.

وفي هذا السياق أفادت وكالة مسار برس المعارضة بأن بين القتلى نساء وأطفالا، ولفتت إلى أن الطيران الروسي أغار على المكان أثناء ازدحامه بالمراجعين المدنيين، كما استهدف سوقا شعبيا وسط المدينة.

في غضون ذلك شن الطيران الروسي عدة غارات على مدينتي سراقب وخان شيخون جنوبي إدلب، راح ضحيتها قتيل وعدد من الجرحى.

يذكر أن الطائرات الروسية استهدفت خلال الفترة الماضية عددا من المواقع المدنية في ريف إدلب ومعرة النعمان، من بينها مستودعات حبوب ومراكز تابعة للهلال الأحمر.

وفي التطورات الميدانية دارت اشتباكات بين كتائب المعارضة وقوات النظام المتواجدة داخل بلدتي الفوعة وكفريا المواليتين شمالي إدلب، تبادل فيها الطرفان القصف المدفعي والصاروخي. وكانت قوات المعارضة تمكنت أمس الجمعة من تفجير مبنى جنوب بلدة الفوعة لمنع قوات النظام من التمركز فيه.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن