عشرات القتلى من الجيش العراقي بهجمات لتنظيم الدولة في الرمادي

الوطن اليوم/وكالات

أعلنت القوات العراقية أنها استعادت الجمعة مناطق جديدة في مدينة الرمادي من تنظيم الدولة الإسلامية، بيد أنها تعرضت في المقابل لهجمات بعربات ملغمة أسفرت عن مقتل عشرات الجنود ومسلحي العشائر حسب مصادر عسكرية.
وقال قائمقام الرمادي حميد الدليمي إن الجيش والحشد العشائري شنا هجوما من منطقة الخالدية شرق الرمادي (110 كيلومترات غرب بغداد) وتمكنا من السيطرة على المعهد الزراعي، ويقومان بتطهير عدد من ضواحي المدينة من مسلحي تنظيم الدولة.

وفي بيان متزامن قال الجيش العراقي إنه شن عدة هجمات في غرب مدينة الرمادي وسيطر على شارع الـ17 من تموز. وفي وقت سابق الجمعة، قالت جهات عسكرية إن القوات الحكومية تمكنت من السيطرة على أحياء في وسط المدينة.

من جهته، قال القائد في الشرطة العراقية هادي ارزيج إن القوات الأمنية التي تضم الفرقة الذهبية تتقدم بحذر داخل المدينة لتفادي خسائر في الأرواح.

وكانت القوات العراقية أعلنت الأحد الماضي أنها دخلت وسط الرمادي واستعادت مقر قيادة محافظة الأنبار على إثر هجوم دام أسابيع بدعم من طيران التحالف الدولي.

ومنذ ذلك الوقت شهدت المدينة قتال كر وفر وهجمات متواترة لتنظيم الدولة الذي قال التحالف الدولي إن نحو سبعمئة من مقاتليه لا يزالون موجودين في الرمادي، خاصة في القسم الشرقي منها.

كما قالت مصادر عراقية إن الجيش والحشد العشائري استعادا ما يقرب من 70% من مدينة الرمادي التي كان تنظيم الدولة سيطر عليها في مايو/أيار الماضي.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن