عضو بالتنفيذية: الأحمد وجه دعوة لحماس والجهاد لحضور المركزي

عزام الاحمد
عزام الاحمد

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صالح رأفت إن عزام الأحمد وبتكليف من الرئيس محمود عباس ورئيس المجلس الوطني سليم الزعنون وجه دعوة لحركتي حماس والجهاد لحضور اجتماعات المركزي، ولم ترد الحركتان على الدعوة حتى الآن.

وأضاف، : إن اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ستحدد في اجتماعها المقبل الموعد الدقيق لانعقاده، ليبدأ رئيس المجلس الوطني سليم الزعنون بتوجيه الدعوات الرسمية بالخصوص.

وذكر أن اجتماع المركزي سيبحث مجابهة إعلان ترامب، ومواصلة التحرك على الصعيد الدولي لعقد مؤتمر دولي للسلام، وإعادة النظر في العلاقة مع الولايات المتحدة ومع إسرائيل على ضوء تنصل الأخيرة من كل الالتزامات المترتبة عليها وفق الاتفاقيات الموقعة، والمضي قدما لإنجاز المصالحة وتعزيز الوحدة الوطنية.

وأكد رأفت، موقفي روسيا والصين حازمان برفض الإعلان الأمريكي وتم الاتفاق على متابعة التنسيق معهما لدعم الجهود الفلسطينية لعقد مؤتمر دولي للسلام.

وأوضح أن المطلوب هو مؤتمر ترعاه الأمم المتحدة وتنبثق عنه هيئة أوسع من اللجنة الرباعية، تتولى الإشراف عن كثب على المفاوضات وتجلس على الطاولة الى جانب الطرفين لإيجاد حل للصراع الفلسطيني الإسرائيلي وفقا للقرارات الأممية.

ونفى ، قطعيا ما أوردته تقارير إسرائيلية، بشأن وساطة تقودها روسيا والصين لحل الأزمة بين الجانبين الفلسطيني والأميركي على خلفية إعلان ترامب حول القدس.

وأشار إلى أن هذا الموضوع كان موضع بحث بين الرئيس محمود عباس ونظيره الفرنسي مانويل ماكرون خلال زيارته الأخيرة الى باريس.

ولفت إلى أن الرئيس عباس سيزور بروكسل الشهر المقبل للقاء وزراء خارجية أوروبا، وستنصب المحادثات معهم على عقد مؤتمر دولي للسلام.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن