عطل تقني يمنع إصدار تأشيرات دخول إلى الولايات المتحدة

2012-634912559068720695-872_main
الوطن اليوم / وكالات
سيضطر عشرات آلاف المسافرين الأجانب تأجيل سفرهم إلى الولايات المتحدة في أفضل الأحوال، بسبب عطل معلوماتي يمنع السلطات القنصلية من إصدار تأشيرات.

وكانت وزارة الخارجية الأميركية أشارت في 12 يونيو إلى هذا الحادث التقني الذي أجبرها على تعليق إصدار التأشيرات وجوازات السفر الأميركية في مجمل شبكتها القنصلية في الخارج.

وأقر دبلوماسيون أميركيون في الأيام الأخيرة بأن العطل المعلوماتي الذي يطال منذ 9 يونيو قاعدة البيانات القنصلية الضخمة، لم يتم إصلاحه حتى الآن وإن عودة الأمر إلى طبيعته ليس متوقعا قبل “الأسبوع المقبل”.

وقال جون كيربي المتحدث باسم الخارجية الذي يشرف على أكبر شبكة قنصلية في العالم “إنها قضية عالمية ونحن نعمل ليلا ونهارا على تذليلها”.

وأشار مسئول في الوزارة أن التأشيرات العاجلة أمكن إصدارها لـ 250 عاملا مكسيكيا موسميا وأن “مئات التأشيرات الإضافية” سيتم تلقيها هذا الأسبوع.

وأفادت مذكرة لمكتب الشئون القنصلية لوزارة الخارجية بتاريخ 12 يونيو بأن طلبات جوازات السفر الأميركية المقدمة والمقبولة منذ 26 مايو إضافة إلى طلبات التأشيرة منذ 9 يونيو، تم تأجيلها.

وبحسب الخارجية الأميركية فإن “الوضع لا علاقة له ببلد معين أو نوعية المواطنة أو التأشيرة المطلوبة”، مذكرة بحادث تقني آخر صيف 2014 عرقل النظام القنصلي الضخم، لكن طبيعته كانت مختلفة.

وتتلقى القنصليات الاميركية في العالم يوميا خمسين ألف طلب تأشيرة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن