علاج جديد لالتهاب الكبد الوبائي

thumb (4)

الوطن اليوم

أعلنت شركة أمريكية للصناعات الدوائية أن إدارة الأغذية والأدوية في الولايات المتحدة وافقت على استخدام عقار “هارفوني” لعلاج الفيروس الكبدي الوبائي “سي” على نطاق واسع.
وقالت شركة جيليد ساينسيز، في بيان، إن بالإمكان الآن استخدام الدواء لعلاج مرضى فيروس الالتهاب الكبدي الحاد “سي” بأنواعه الفرعية المختلفة، وممن أصيبوا معه بفيروس الإيدز.
ووافقت إدارة الأغذية والأدوية أيضا على استخدام قرص واحد من العقار يوميا مع عقار المضاد الفيروسي ريبافرين، لمدة 12 أسبوعا كعلاج بديل عن عقار (هارفوني) منفردا، الذي يستخدم لمدة 24 أسبوعا لعلاج مرضى التليف الكبدي.
وأوضحت نتائج الدراسة أن نحو 93 ٪ من مرضى فيروس الالتهاب الكبدي “سي” بأنواعه الفرعية و96 ٪ من المرضى المصابين به وبفيروس الإيدز أيضا تحسنت حالاتهم بصورة دائمة بعد 12 أسبوعا من بدء العلاج، طبقا لما ورد بموقع “سكاي نيوز العربية”.
وتعني الاستجابة للعقار والتحسن بصفة دائمة نجاح العقار في علاج المرض، وأنه لم يتم رصد فيروس الالتهاب الكبدي لمدة 12 أسبوعا أو أكثر بعد انتهاء فترة العلاج.
وكانت إدارة الأغذية والأدوية أعلنت موافقتها المبدئية على عقار “هارفوني” في أكتوبر عام 2014، وبلغ حجم مبيعات العقار نحو 3.3 مليار دولار.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن