علان يرفض عرض نيابة الإحتلال الإفراج عنه بـ3 نوفمبر

الوطن اليوم / وكالات

أكدت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى اليوم الأربعاء؛ أن الأسير المجاهد محمد نصر الدين مفضي علان (31 عاما) رفض عرض النيابة العسكرية الصهيونية بالإفراج عنه بتاريخ 03/11/2015؛ مطالبا بالإفراج الفوري عنه؛ وأنه لا يقبل أي عرض لا يضمن تحرره فورا.

وأفادت المؤسسة أن المحكمة العليا الصهيونية من المفترض أن تصدر قرارها بعد قليل في الالتماس المقدم من محامي الدفاع عن الأسير علان والذي يطالب بالإفراج عنه لتدهور وضعه الصحي.

ودعت المؤسسة جماهير شعبنا الفلسطيني ومؤسساته الرسمية وغير الرسمية لتكثيف الدعم والإسناد والمشاركة بكثافة أكبر في الفعاليات التضامنية مع الأسير المجاهد محمد نصر الدين علان، والذي يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ(64) على التوالي رفضا لسياسة الاعتقال الإداري التعسفي بحقه؛ مشيرة إلى أن قضية الأسير علان تمر بمنعطف خطير وفي لحظات حرجة للغاية وهو يمر الآن في مرحلة كتم الأنفاس (عض الأصابع)؛ ويحتاج لكل دعم وإسناد.

واعتبرت المؤسسة أن معركة محمد علان هي بمثابة معركة كل الأسرى؛ وأن أي انتصار سيحققه محمد هو بمثابة انجاز للحركة الأسيرة كلها؛ سيما وأنه يدافع عن إنجازات الحركة الأسيرة وما حققه أبطال معارك الأمعاء الخاوية وفي مقدمتهم الشيخ خضر عدنان من انتصارات هزت أركان الكيان الصهيوني وأظهرته بموقف الضعيف الذليل.

وأضافت مؤسسة مهجة القدس أن محمد علان يخوض إضرابا أسطوريا وللمحافظة على إنجازه الكبير يجب على الكل الفلسطيني تكثيف الجهود على كافة المستويات المحلية والإقليمية والدولية للضغط على الاحتلال من أجل الإفراج الفوري عن الأسير علان، وتمكينه من حقه المشروع في الحرية.

وكان رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع اليوم،أكد أن محامي الأسير محمد علان أبلغه بأن النيابة العسكرية الإسرائيلية عرضت على الأسير محمد علان الإفراج عنه بتاريخ 3/11/2015 وعدم تجديد الاعتقال الإداري له مقابل فك إضرابه.

وأوضح محامي علان جميل الخطيب ، بأن الأسير لم يرد على النيابة بعد، وأن علان سينتصر على هذه الدولة الإجرامية بعنصريتها وقوانينها اللانسانية قريبا، وفقا لشروطه هو.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن