عمرو موسى يدعو إيران ومصر لمعالجة الأزمة السورية

عمرو موسى

الوطن اليوم|دعا الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، عمرو موسى، إيران ومصر للعمل من أجل معالجة الأزمة السورية، لافتا إلى أن المشاكل الراهنة ونشاطات الجماعات الإرهابية تتطلب تعاونا بين جميع الدول الإسلامية خصوصا بين إيران ومصر.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية عن عمرو موسى قوله خلال لقائه رئيس مكتب رعاية المصالح الإيرانية في القاهرة محمد محموديان، “لا يمكن حل مشاكل المنطقة من دون أن تضطلع إيران بدورها”.

وبحث موسى مع محموديان القضايا ذات الاهتمام المشترك، مشيرا إلى أن مصر ستشهد تقدما في الاستقرار السياسي أكثر من ذي قبل وذلك مع إجراء الانتخابات البرلمانية المقبلة.

ولفت موسى بحسب الوكالة الإيرانية إلى دعم مصر الدائم لحق إيران في استخدام الطاقة النووية السلمية، مؤكدا على وجهة نظر إيران ومصر المشتركة لجعل الشرق الأوسط منطقه منزوعة من أسلحه الدمار الشامل.

من جانبه، قال رئيس مكتب رعاية المصالح الإيرانية في القاهرة محمد محموديان، إن بلاده تحترم وجهة نظر ورؤية الشعب المصري وتسعى لإقامة العلاقات الدائمة مع القاهرة على أساس الاحترام المتبادل وعدم التدخل في شؤون بعضهما البعض.

ووصف محموديان إيران ومصر بأنهما شركاء في المنطقة، مشدداً على ضرورة استمرار التعاون والتشاور بين مسؤولي البلدين، وكذلك استمرار الدعم وتقديم المساعدة للشعب الفلسطيني.

وأشار إلى التعايش السلمي لأتباع الطوائف المختلفة من الشيعة والسنة في الدول الإسلامية، قائلا “إن التعامل والتلاحم الفكري للمؤسسات والمرجعيات الدينية خاصة الحوزة العلمية في مدينة قم المقدسة والأزهر لمواجهة ترويج مثل هذه الأفكار المتطرفة والتكفيرية يعتبر أمرا ضروريا”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن