“عهد التميمى ” قبضة طفلة فلسطينية… أرعبت الاحتلال

thumbgen

أصبحت الطفلة الفلسطينية عهد التميمى ذات” 17 ” ربيعا” في سجون الاحتلال, والحاصلة  على جائزة خنظلة للشجاعة.

ومع بزوغ  فجر الثلاثاء, قامت قوات الاحتلال باقتحام منزل والدها في قرية النبى صالح غربى رام الله,واعتقالها وسط الضفة الفربية, ومصادرة بعض أجهزة الهواتف والحواسيب .

وقال والد عهد باسم التميمي إنها طلبت تغيير ملابسها قبل الاعتقال، فدخلت معها مجندتان إلى الغرفة، وأضاف أن الجيش صادر كل الإلكترونيات في البيت من كاميرات وأجهزة كمبيوتر وهواتف، مردفا أن والدتها ناريمان ذهبت لتسأل عنها فاعتقلت .

وكانت المرة الأولى التي نُشرت فيها صور التميمي في وسائل الإعلام عندما ظهرت وهي تهاجم أحد جنود الاحتلال أثناء اعتدائه على أخيها الطفل محمد التميمي، البالغ من العمر 12 عامًا، في قرية “النبي صالح” غربي رام الله .

ورغم قوة الجندي والسلاح المدجج به، لم يستطع الصمود في وجه الطفلة عهد، فاضطر إلى الانسحاب تاركًا الطفل في حال سبيله .

ويؤكد التميمي، أن ابنته “عهد” لم تعتدِ على الجنود، وجودهم في البلدة وفي منزلي هو اعتداء علينا، هذه دعاية إسرائيلية لتبرير عملية اعتقال طفلة قاصر .

وسبق لـ”التميمي” أن تسلمت جائزة “حنظلة للشجاعة” عام 2012، من قبل بلدية “باشاك شهير”، في تركيا، لشجاعتها في تحدي الجيش الإسرائيلي، والتقت في حينه برئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان (رئيس الجمهورية الحالي) وعقيلته .

كما واتهم “التميمي” وسائل الاعلام الإسرائيلية بالتحريض على طفلته، محملاً “المجتمع الإسرائيلي”، المسؤولية عن حياتها .

وأشار إلى أن طفلته منذ نعومة أظافرها تشارك في المسيرات الأسبوعية المناهضة للاستيطان وجدار الفصل، وتواجه الجيش الإسرائيلي “ببراءتها وطفولتها”.

نشأت عهد في كنف عائلة رفضت أن تخضع لقوانين الاحتلال، ما أدى إلى اعتقال والدها 9 مرات، أما والدتها فاعتقلتها سلطات الاحتلال 5 مرات، واعتقلت أخاها مرتين، بخلاف ما عانته من فقدان للعم والخال على يد الاحتلال .

ويقول ناجي التميمي، منسق حركة المقاومة الشعبية الفلسطينية في قرية النبي صالح غربي رام الله: إن ” الو ضع الفلسطيني الذى عاشته عهد كوّن شخصيتها القوية، فقد شاهدت والدها وهو يتعرض للضرب والعنف والاعتقال أمام عينيها، فضلًا عن أنها من أسرة تتعرض لعمليات اعتقال وتفتيش واقتحامات مستمرة من قبل الاحتلال” .

 

20cb4edf 3c89 41ff a329 d6d4aa5180fbBshtRYQCAAAb8jT thumbgen 1

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن