عودة 171 شخصا فقط إلى غزة عبر معبر رفح اليوم

غزة / الوطن اليوم

أفاد رئيس الهيئة العامة للمعابر والحدود في غزة ماهر أبو صبحة بأن 171 شخصا فقط دخلوا إلى القطاع اليوم الثلاثاء عبر معبر رفح البري مع مصر في أول أيام عمله للسفر في اتجاه واحد.

وقال أبو صبحة على صفحته على مواصل التواصل الاجتماعي “فيس بوك” إنه “حتى الآن من تمكن من العودة إلى قطاع غزة فقط 171 شخصا والسبب أن شبكة الحاسوب في الجانب المصري لا تعمل”.

وأوضح أنه من المتوقع نوم المئات من المسافرين في الصالة المصرية من العبر بانتظار عمله يوم غد، منبها إلى أن “كارثة” كانت ستلحق بالمسافرين بسبب تعطل شبكة الحواسيب حال كان تم فتحه في كلا الاتجاهين.

وفتحت السلطات المصرية قبل ظهر اليوم معبر رفح أمام عودة العالقين فقط إلى قطاع غزة على أن يستمر فتحه يوم غد وذلك للمرة الأولى منذ إغلاقه في 11 مارس الماضي.

وجاء فتح المعبر للسفر في اتجاه واحد وسط تكرار المطالبات بفتح المعبر في كلا الاتجاهين لعودة العالقين وسفر من هم بحاجة ماسة من المرضى والطلاب والإقامات والزوجات العالقات.

وحسب هيئة الحدود والمعابر فإن أكثر من 15 ألف سجلوا للسفر من الحالات الإنسانية منهم ثلاثة ألاف مريض نصفهم مرضى سرطان يصارعون الموت، وأكثر من 2500 طالب سيفقدون مستقبلهم التعليمي.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن