غارات إسرائيلية تستهدف أهدافاً تابعة للمقاومة الفلسطينية في غزة (فيديو)

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، عدة غارات على أرضي فارغة بحي الزيتون شرق مدينة غزة.

وأفادت مصادر اعلامية، بأن الاحتلال استهدف أراضي فارغة بمنطقة “السودة” بحي الزيتون شرق مدينة غزة بـ 6 صواريخ، ما تسبب بأضرار مادية في المنازل المحيطة بالمكان، دون وقوع إصابات.

وكانت قوات الاحتلال أعلنت في وقت سابق مساء اليوم، عن إصابة 4 جنود اسرائيليين بانفجار عبوة ناسفة على حدود جنوب قطاع غزة.

وقالت وسائل اعلام عبرية: إن اثنين من الجنود وصفت جراحهم بالخطيرة واثنين بالمتوسطة، وقد وقع الانفجار اثناء محاولتهم إنزال علم مشبوه عُلق على السياج الفاصل شرقي خانيونس.

واعتبر المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي رونين مانيليس، أن “ما حدث على حدود قطاع غزة بمثابة اعتداء خطير من شأنه زعزعة الاستقرار في تلك المنطقة”.

وقال مانيليس في بيان نشره عبر وسائل الاعلام:” تم زرع العبوة الناسفة خلال المظاهرات التي شهدتها الحدود أمس بوضع علم فلسطيني في المنطقة وربطه بعبوة ناسفة”، مشيراً الى أن “هناك محاولة لاستغلال المظاهرات على الحدود مع قطاع غزة لتنفيذ هجمات”.

وأضاف” نحمل حماس مسؤولية كل ما يجري في قطاع غزة وينطلق منه فوق وتحت الأرض خاصة في ظل الأعمال التي تنظمها والتي يتم استغلالها لتنفيذ هجمات”.

ومن جهته، قال رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء اليوم السبت، إن ما حدث اليوم على حدود قطاع غزة “خطير جداً”.

وأضاف نتنياهو في تصريح صحفي من مدينة ميونخ الألمانية حيث يشارك في مؤتمر للأمن القومي: “الحدث على حدود القطاع خطير جداً وسنرد بالشكل المناسب”.

ومن جهته، اعتبر وزير الحرب الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، أن ما حدث اليوم هو الأخطر منذ حرب 2014.

وأجرى رئيس أركان جيش الاحتلال الجنرال غادي أيزنكوت جلسة لتقدير الموقف بمشاركة كبار قادة الجيش لبحث تداعيات الهجوم الأخير، وفق المتحدث باسم الجيش.

 

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن