غالبية الأمريكيين يوافقون على عمل عسكري ضد كوريا الشمالية

كوريا الشمالية

أظهر استطلاع جديد للرأي أجرته قناة “Fox News” أن أكثر من نصف الأمريكيين يوافقون على العمل العسكري ضد كوريا الشمالية لوقف تطوير برنامجها النووي.

وأيد العمل العسكري للتصدي للخطر النووي لكوريا الشمالية في هذا الاستطلاع 53% من العينة، في حين اتخذ 39% من المشاركين في الاستطلاع موقفًا معاكسًا.

من جانب آخر، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن وجود احتمال لاندلاع “نزاع كبير” مع كوريا الشمالية، لكنه أعرب في الوقت ذاته عن تفضيله للحل الدبلوماسي.

وقال ترامب في حوار مع وكالة رويترز :”توجد فرصة في أننا سننتهي إلى نزاع كبير مع كوريا الشمالية”، لافتًا في الوقت نفسه إلى أنه يريد حلًا سلميًا للأزمة بقوله :”بودنا حل المشكلة بطريقة دبلوماسية، لكن ذلك صعب للغاية”.

وشدد الرئيس الأمريكي مجددًا على دور الصين في تسوية المشاكل المحيطة بكوريا الشمالية، منوهًا بأن الرئيس الصيني شي جين بينج “يفعل  كل ما هو ممكن”.

وعن سؤال عما إذا كان يعتقد أن سلوك الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون عقلانيًا، أجاب ترامب بأنه يعمل انطلاقًا من افتراض بأنه عقلاني، لافتًا إلى أن كيم وصل إلى السلطة في سن مبكرة جدًا، مضيفًا “أمل أنه عقلاني”.

ويرى الرئيس الأمريكي أن الصين هي الدولة الرئيسة لحل مشكلة البرنامج النووي الكوري الشمالي.

وكان ترامب أجرى مباحثات مع الرئيس الصيني جين بينج في مطلع أبريل الجاري خلال زيارته للولايات المتحدة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن