غرينبلات: المصالحة هي رؤيتنا وتناسب جدول اعمالنا ولا مفاوضات دون سيطرة السطة على غزة

جيسون غرينبلات
جيسون غرينبلات

قال جيسون غرينبلات؛ مبعوث الرئيس الأمريكي الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، ان على اي حكومة فلسطينية قادمة أن تلتزم بشكل لا لبس فيه، برفض العنف والاعتراف بـ إسرائيل.

ونقلت القناة الإسرائيلية السابعة عن غرينبلات قوله صباح الثلاثاء ، بأن على الحكومة الفلسطينية المقبلة قبول الاتفاقيات والالتزامات السابقة الموقعة بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي والدخول في مفاوضات تسوية.

وقال إن التطورات التي تشهدها المصالحة الفلسطينية، تتناسب تمامًا مع رؤيتنا وجدول الأعمال الأمريكي الذي يريد أن يأتي الفلسطينيون إلى طاولة المفاوضات كهيئة واحدة تتحدث عن جميع السكان، وليس فقط كسلطة لا تمثل الفلسطينيين في غزة.

وأشارت القناة، إلى أن غرينبلات شدد على أن الجهود الرامية إلى التوفيق بين السلطة الفلسطينية وحماس في غزة جديرة بالاهتمام مرحبا بالجهود الرامية إلى خلق وضع تتحمل فيه السلطة الفلسطينية المسؤولية الكاملة عن أراضي قطاع غزة كما طالبت بذلك اللجنة الرباعية.

وذكرت القناة السابعة، أن التطورات في جهود المصالحة الأخيرة جاءت بعد ضغوط كبيرة من جانب الدول العربية المعتدلة التي تحاول تحديد مسار المصالحة قدر المستطاع من أجل الالتزام بمبادرة السلام العربية مع اسرائيل.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن