غرينبلات يحذر السلطة : هناك من سيملأ الفراغ

غرينبلات يحذر السلطة : هناك من سيملأ الفراغ

حذّر المبعوث الأميركي للمنطقة، جيسون غرينبلات، فجر اليوم، الخميس، الرئيس الفلسطيني، محمود عبّاس، من استمرار مقاطعته للتسوية الأميركية للقضية الفلسطينيّة، بالقول “إن هناك من سيملأ الفراغ”.

وأوضح غرينبلات في بيان نشره على حسابه في تويتر إن الإدارة الأميركية “تدعم جهود الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، وحكومته للتوصل إلى اتفاق تهدئة بين إسرائيل وحماس، وتحقيق شروط عودة السلطة الفلسطينيّة إلى غزة، قبل أن يحذّر السلطة الفلسطينية من بديل في حال رفضها لذلك.

وتأتي تصريحات غرينبلات بعد ساعات من إعلان الرئاسة الفلسطينية عن اتصال هاتفي بين عباس والسيسي، مساء أمس، الأربعاء، لبحث الوساطة المصريّة للتوصل إلى مصالحة وطنيّة فلسطينيّة وإلى تهدئة مع الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزّة.

وتشابه تصريحات غرينبلات تصريحات للسفير الأميركي في إسرائيل، ديفيد فريدمان، أول من أمس، الثلاثاء، لأعضاء من الكونغرس اليهودي الأميركي، بخصوص “صفقة القرن”، قال فيها إنّ أي إعادة ترتيب للأوضاع في غزّة بدون السلطة الفلسطينيّة يعتبر “جائزة ضخمة لحماس”، وفقًا لما نقلت عنه صحيفة هآرتس، التي أضافت عنه أنّه “رغم كافة مساوئ السلطة الفلسطينية، لكن إن كنا سنختار بين حماس والسلطة، فسنختار السلطة”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن