غزة:شبكة المنظمات الأهلية تختتم ورش عمل في مجالات المناصرة

شبكة المنظمات الاهلية

الوطن اليوم / غزة

اختتمت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية اليوم ستة ورش عمل تدريبية في مجالات المناصرة والإعلام ضمن مشروع “المشاركة الفعالة للمجتمع المدني في عملية اعمار غزة” بالشراكة مع وكالة التنمية الألمانية GIZ.

و يهدف المشروع إلى زيادة مشاركة مؤسسات المجتمع المدني وقطاع العمل الأهلي بالإضافة لمؤسسات القطاع الخاص والبلديات في عملية اعمار غزة ، ودمج رؤى القطاعات المختلفة من (التعليم – الصحة – المرأة – التأهيل – الشباب – الزراعة) في خطة اعمار غزة.

و يشمل المشروع عدة مراحل حيث كانت المرحلة الأولى تدريب 60 مشاركا من العاملين في المنظمات الأهلية ومؤسسات القطاع الخاص والبلديات، حيث تم توزيع المشاركين على ثلاث مجموعات حسب التوزيع الجغرافي والقطاعي.

و تناولت ورش العمل التدريبية موضوع المناصرة والإعلام والحملات الإعلامية وتخلل الورش التدريبية مجموعة من الانشطة الهادفة من بينها طرح قضايا من واقع المجتمع الفلسطيني ويمكن العمل عليها وربطها في حملات المناصرة والاعلام.

بدوره أفاد مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية أمجد الشوا أن هذه الورش التدريبية تأتي في سياق جهود الشبكة تجاه تعزيز دور المنظمات الأهلية في المشاركة الفاعلة في عملية اعمار قطاع غزة والتأثير بها.

و ذكر الشوا أن هذا المشروع يهدف إلى تحسين نوعية وتأثير واستدامة استراتيجيات المناصرة والضغط لدى المنظمات الأهلية والبلديات والقطاع الخاص بما ينعكس ايجابيا على نوعية وقدرة البرامج المقدمة من قبلها وتعزيزالتعاون والتنسيق فيما بينها بخاصة في قضايا الاعمار.

و أكد جميع المشاركين على أهمية تناول موضوعات الضغط والمناصرة والاعلام من اجل تعزيز دور منظمات المجتمع المدني مع أهمية تعميم هذه الورش التدريبية على أوسع شريحة من العاملين في المؤسسات، خاصة أن هذه الورش ركزت على تعزيز روح المشاركة الفاعلة، وتزويد المشاركين بالخبرات والمعارف والمهارات وتعريفهم بحملات الضغط والمناصرة والاعلام ذات العلاقة بكل قطاع ومشاركة المؤسسات بشكل فاعل في عملية اعمار قطاع غزة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن