غزة: إغلاق مراكز إيواء المتضررين من المنخفض وتعويضهم

الأرصاد الجوية تعلن موعد انحسار المنخفض الجوي وأحوال الطقس للأيام القادمة
الأرصاد الجوية تعلن موعد انحسار المنخفض الجوي وأحوال الطقس للأيام القادمة

أعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية في حكومة بغزة، مساء الخميس، عن إغلاق كافة مراكز إيواء المتضررين نتيجة المنخفض الجوي، حيث أغلقت مركز إيواء مدرسة عبد الرحمن بن عوف في منطقة الشيخ رضوان شمال مدينة غزة.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أنها توافقت مع الأسر المتبقية في مركز الإيواء الأخير، التي بلغ عددها 81 عائلة وتم دفع مبلغ من المال لكل عائلة عبر تسليمهم شيكات بالمبالغ المقررة، حيث منحت الأسر التي تسكن الطابق الأرضي الذي تعرض للغرق الكامل بالمياه شيك بقيمة 1000 دولار كدفعة أولى، أما سكان الشقق العلوية التي لا يستطيع سكانها الوصول إليها فقد منحت شيك بقيمة 500 دولار كدفعة أولى.

وأضافت الوزارة أن “التسوية تمت بالتوافق والرضا بين الحكومة ممثلة بوزارة الشؤون الاجتماعية ووزارة الأشغال العامة على أن يتم صرف هذه المبالغ بالطرق التي تتناسب وكل أسرة، فيما تم منح كل أسرة طرد غذائي بقيمة 400 شيقل وتم توفير المواصلات التي نقلت الأسر كل حسب المكان الذي حدده مصحوبا بكل المعونات التي حصل عليها المواطنون خلال تواجدهم في مركز الإيواء من أغطية وفرش وملابس وأدوات أخرى”.

وأكدت الوزارة أن مدرسة عبد الرحمن بن عوف أصبحت خالية من كل الأسر وتم إغلاق كافة الصفوف المدرسية، وان الدراسة ستستأنف فيها كالمعتاد السبت المقبل.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن