غزة: الفصائل تشكل لجنة لمتابعة سير التحقيق في التفجيرات

غزة حماس الفصائل
غزة حماس الفصائل

شددت القوى الوطنية والإسلامية في اجتماع عاجل لها في قطاع غزة الجمعة، على استنكارها الشديد للهجمات التي تمثلت بالتفجيرات التي طالت منازل لكوادر فتحاوية في القطاع، بالإضافة لمنصة تأبين الشهيد الراحل ياسر عرفات بساحة الكتيبة.

وأكدت القوى في بيان صحفي في ختام الاجتماع إدانتها الشديدة لهذا العمل الإجرامي، مطالبة الأجهزة الأمنية بسرعة الكشف عن منفذيها وتقديمهم للعدالة.

وفي هذا السياق قررت القوى تشكيل لجنة وطنية من بين أعضائها لمتابعة سير التحقيق وضمان ملاحقة ومحاكمة منفذيها، موضحة أن الهدف الأساسي من وراء هذه الجريمة هو قطع الطريق أمام جهود المصالحة، واستعادة الوحدة الوطنية وحرف البوصلة عن مقاومة الهجمة المسعورة بحق مدينة القدس والمقدسات وأهلنا الصامدين فيها.

وشددت القوى على ضرورة أن يتحمل الجميع مسؤولياته الوطنية في محاصرة تداعيات وآثار هذه الأعمال الإجرامية ومنع تدهورها وانزلاقها، مؤكدة على ترحيبها بقدوم حكومة التوافق إلى قطاع غزة.

وقال البيان: وأكدت القوى دعمها للإخوة في حركة فتح بمواصلة التحضيرات والترتيبات لإقامة مهرجان الشهيد أبو عمار مع ضرورة قيام الأجهزة الأمنية بتوفير كل التدابير اللازمة لحماية الاحتفال.

كما دعت القوى إلى وقف الاتهامات والتوتر الإعلامي والمضي قدماً باستكمال طريق الوحدة الوطنية باعتبارها السبيل لمواجهة المخططات الاحتلالية التي تستهدف تصفية الحقوق الوطنية لشعبنا.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن