غزة.. عشرات الآلاف يُحيون الذكرى السنوية الـ13 لاستشهاد القائد أبوعمار

غزة.. عشرات الآلاف يُحيون الذكرى السنوية الـ13 لاستشهاد القائد أبوعمار

توافد عشرات الآلاف من أبناء الشعب الفلسطيني وحركة فتح، ظهر اليوم الخميس، إلى ساحة الكتيبة وسط مدينة غزة، لإحياء الذكرى الثالثة عشر لاستشهاد الرئيس الراحل ياسر عرفات، في مهرجان حمل اسم “على طريق الوحدة الوطنية” بمشاركة كافة الفصائل الفلسطينية.

وانطلقت فعاليات المهرجان بآيات عطرة من القرآن الكريم تلالها الشيخ عاهد زينو، ومن ثم ترحيب حركة “فتح” ساحة غزة بقيادة النائب محمد دحلان وهي الجهة المقيمة للمهرجان، بكافة الحضور من الجماهير الفلسطينية وفصائل العمل الوطني والإسلامي، مؤكدةً على أن الزعيم ياسر عرفات سيبقى رمزاً فلسطينياً يسير على نهجه الأجيال، ومن ثم السلام الوطني الفلسطيني.

وكانت اللجنة الوطنية الإسلامية للتنمية والتكافل الاجتماعي “تكافل”، قد أعلنت في وقت سابق أن المهرجان سيتضمن إعلان مراسم الصلح لـ 96 شهيداً من ضحايا الانقسام، وذلك بحضور عدد كبير من الشخصيات الوطنية والإسلامية والفصائل الفلسطينية وضحايا الانقسام.

ويذكر أن عضو المجلس التشريعي الفلسطيني عن كتلة فتح البرلمانية، النائب أشرف جمعة، أكد في وقتٍ سابق أن المهرجان الذين ستقيمه اللجنة العليا للمصالحة المجتمعية، سيتم خلاله تكريم 96 شهيداً من ضحايا الانقسام الفلسطيني، على شرف إحياء الذكرى الثالثة عشر لاستشهاد الرئيس الراحل ياسر عرفات.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن