غزة.. وقف فرض الضرائب على فواتير الضفة وإسرائيل وتوحيد تسجيل الشركات

كرم أبو سالم

يحرص اتحاد شركات أنظمة المعلومات الفلسطينية “بيتا” كممثل لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الخاص الفلسطيني على متابعة كل ما يتعلق بمصلحة القطاع والشركات الأعضاء فيه.

واستمرارا في مساعيه الخاصة بالسياسات والمناصرة كمحور استراتيجي أساسي للعمل، يشارك الاتحاد بسلسلة من اللقاءات مع القطاع العام، وصناع القرار والمسؤولين لتدعيم القطاع وخدمة التنمية الاقتصادية المحلية.

وفي هذا الإطار، شارك مجلس إدارة الاتحاد ممثلاً بالدكتور ناهض عيد نائب رئيس مجلس الإدارة والسيد محمد أبو نحلة عضو مجلس الإدارة بدعوة من جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين ضمن وفد من القطاع الخاص في اجتماع تفاعلي مع السيد مدير عام الجمارك لؤي حنش في غزة لمناقشة مختلف الصعوبات التي تواجه الشركات في هذا المجال، والخروج بتوصيات وقرارات يتم البناء عليها وذلك في السابع من نوفمبر الحالي.

ومن أهم مخرجات ونتائج الاجتماع التي تمت مشاركتها بحسب مدير عام الجمارك، أنه لن يتم جبي أي أموال على فواتير الضفة الغربية أو إسرائيل وذلك بدءاً من مطلع نوفمبر الجاري، بالإضافة إلى مساواة كاملة في التسجيل والأنظمة بين الضفة وغزة اعبتاراً من الثالث عشر من يناير 2018م، وأيضاً العمل على ربط أجهزة الحاسوب مع الضفة بما يسمح للشركات العمل بغزة أو الضفة دون الحاجة إلى فتح ملف ضريبي آخر ابتداءاً من يوم الخميس المقبل، كما أنه لن يتم فرض أي رسم إضافي عن المحافظات الشمالية.

وفي ختام الاجتماع أُشير إلى أن الارجاعات الضريبة قبل ٢٠٠٧ ذات حق محفوظ وسيتم تحصيلها، أما ما بعد ٢٠٠٧ فيحتاج إلى نقاش و سيتم الجلوس مع القطاع الخاص عدة جلسات لمتابعة مختلف الملفات لهذا الصدد.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن