غزة:: 4 فصائل من منظمة التحرير تتفق على قائمة موحدة لخوض الانتخابات المحلية

انتخابات فلسطين

اجتمعت 4 فصائل من منظمة التحرير الفلسطينية ” جبهة النضال الشعبي الفلسطيني، جبهة التحرير الفلسطينية، جبهة التحرير العربية، الجبهة العربية الفلسطينية” اجتماعا طارئا خصص لمناقشة إمكانية تشكيل قائمة موحدة لخوض الانتخابات المحلية المزمع اجراءها في الثامن من تشرين اول من هذا العام.

واتفقت الفصائل الأربعة على تدشين قائمة انتخابية موحدة لخوض الانتخابات المحلية المقبلة، والتي من المقرر إجراؤها في الثامن من تشرين اول 2016 استنادا للقرار بقانون الصادر بتاريخ 14أيار 2012 بشأن تعديل قانون انتخاب مجالس الهيئات المحلية رقم 10 لسنة 2005.

وقال عبد العزيز قديح عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي ومنسق الفصائل الاربعة، ان مشاورات تجرى مع شخصيات اجتماعية ووطنية مستقلة من أجل الخروج بقائمة موحدة تحظى بقبول المواطن الفلسطيني؛ ويكون لديها بنفس الوقت فرصة أفضل لتجاوز نسبة الحسم المحددة بـ 8% استنادا للقانون.

وأشار قديح الى انه رغم التباين في الرؤى بين الفصائل الفلسطينية حول تشكيل قائمة موحدة تجمع مرشحين غير حزبيين من قبل القوى السياسية الوطنية والإسلامية، الا ان الواضح غالبية الفصائل مع ترشيح شخصيات وكفاءات وطنية واجتماعية لا حزبية تكون قادرة بما تمتلكه من خبرات وحضور وطني واجتماعي بين المواطنين من إدارة المجالس المحلية والبلدية وتلبية احتياجات المواطنين وتقديم الخدمات الأفضل لهم.

وأشار قديح الى ان لقاءات تشاورية ستجرى مع كافة الفصائل لبحث الخروج بقائمة وطنية موحدة تجمع مرشحين من قبل كافة الفصائل تخوض الانتخابات المحلية القادمة، داعيا الجميع الى نبذ الفرقة والخلاف وايثار مصلحة الوطن والمواطن على المصلحة الحزبية الضيقة، والاتفاق على قائمة انتخابية موحدة يكون جلها من الشخصيات والكفاءات الوطنية والاجتماعية المستقلة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن