غوتيريش سيطلب من نتنياهو وأبومازن تخفيف إجراءاتهم ضد القطاع وسيبحث مشكلة الكهرباء

انطونيو غوتيريش
انطونيو غوتيريش

أفادت مصادر عبرية ان الأمين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريش، سيطلب من رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، تخفيف الحصار المفروض على قطاع غزة.

ونقلت صحيفة هارتس العبرية عن مسؤول إسرائيلي قوله إن قطاع غزة هو أحد الأهداف الرئيسية لزيارة غوتيريش، حيث سيطلب من جميع الأطراف اي ” الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، و نتنياهو، والرئيس الفلسطيني محمود عباس،” تخفيف إجراءاتهم ضد قطاع غزة والمساهمة في تقليل حدة الظروف الإنسانية الصعبة بالقطاع.

كما قالت الصحيفة العبرية ان غوتيريش سيضغط على نتنياهو من أجل السماح لمزيد من المرضى بمغادرة القطاع والتخفيف من الأزمة الإنسانية والحصار بغزة.

وذكرت هارتس ان غوتيريش سيبحث مع الرئيس الفلسطيني أزمة الكهرباء بغزة، والإجراءات التي اتخذتها السلطة الفلسطينية، قبل أن يزور قطاع غزة للإطلاع على الأوضاع فيها.

ونوهت الصحيفة الى ان غوتيريش لن يعقد لقاءات مع قيادات حماس،ولن يفتح قضية الإسرائيليين المحتجزين لدى الحركة بغزة، إلا أنه قد يفتح القضية ذاتها مع جهات مؤثرة على حماس مثل قطر ومصر.

وسيجتمع غوتريش اليوم بالرئيس الاسرائيلي و نتنياهو، ويوم الثلاثاء سيزور الاراضي الفلسطينية ويجتمع بالرئيس ابو مازن والقيادة الفلسطينية. ويوم الاربعاء سيقوم بجولة على الحدود بين اسرائيل وغزة ومن ثم يزور مؤسسات الامم المتحدة في غزة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن