فتح: إصرار حماس على إبقاء سيطرتها على غزة يعيق إعادة الإعمار ويطيل معاناتها

فتح

قال احمد عساف المتحدث باسم حركة فتح ان قادة حماس  يذرفون دموع التماسيح على معاناة اهلنا في قطاع غزة بالرغم من ادراكهم أن اصغر طفل فلسطيني يعرف بانهم المتسببون بهذه المعاناة  من خلال اصرارهم على ابقاء سيطرتهم على غزة وتكبيل ايدي الحكومة وعدم السماح لها  ببسط  ولايتها على القطاع .

واضاف عساف في تصريح صدر عن مفوضية الاعلام والثقافة ان عدم تمكين الحكومة من استلام المعابر واعادة الموظفين الشرعيين الى وزاراتهم ومنع الحكومة من بسط سيطرتها الامنية على القطاع هو السبب في استمرار معاناة اهلنا في القطاع  ، بالرغم من كل ذلك فان الرئيس ابو مازن وحكومة الوفاق الوطني اصروا على طرق كل ابواب العالم من اجل اعادة الاعمار وتوفير السكن الملائم لمئات الالاف من ابناء شعبنا الذين هدمت منازلهم في مغامرات حماس وحروبها الا وطنية ، خدمة لا هداف التنظيم الدولي لجماعة الاخوان وخدمة لمحاور اقليمية ولمصالحها الضيقة .

وتساءل عساف من يعتدي على الوزراء كما حصل مع وزير الصحة ويحاصرهم في مقرهم كما حصل في اجتماع الحكومة الاخير او في الفنادق كما حصل مع وزراء الضفة ويرسل لهم رسائل تهديد يومية ويفجر المنازل ويسطوا على البنوك والشركات ويجبي الضرائب غير القانونية هل يكترث بمعاناة اهل غزة ؟

واكد عساف ان حماس  لم تكن تريد من حكومة الوفاق ولا تريد منها سوى ان تتحول الى صراف الي وبنك يصرف المال لموظفيها ويعفيها من اي مسؤولية مالية تجاه اهلنا في القطاع من دون ان تتنازل عن تفردها في حكم غزة .

وبين عساف أن تاريخ حماس وممارساتها والتصريحات اليومية المسمومة والحاقدة لقادتها تثبت أن هذه الحركة  لا تستطيع العيش  والاستمرار الا في ظل حالة انقسامية .

مشيرا إلى الكيفية التي استخدم فيها قادة حماس منبر المجلس التشريعي المغتصب  في غزة ، قائلا بدل ان يكون هذا المنبر ، منبر وحدة يبث خطابا وطنيا ايجابيا ، حولته حماس الى منبر  يبث احقاد وسموم قادتها الذين تباروا  الواحد  بعد الاخر على مهاجمة  الرئيس محمود عباس وحركة فتح وحكومة الوفاق الوطني .

وتساءل عساف لماذا لم نسمع من اي مسؤول حمساوي أي كلمة  ضد دولة الاحتلال التي تحجب اموال الشعب الفلسطيني ؟، لماذا لم يتحدث هؤلاء  عن  عملية استهداف المسجد الاقصى و تهويد القدس والاستيلاء على الارض الفلسطينية  في كل دقيقة تمر .

اين هم من المعركة السياسية التي يخوضها الرئيس والقيادة الفلسطينية الوطنية والشعب الفلسطيني من اجل انهاء الاحتلال وبناء الدولة الفلسطينية .

واكد عساف أن خيوط المؤامرة باتت واضحة فتصريحات وزير خارجية الاحتلال ليبرمان بضرورة التخلص من الرئيس عباس ، ستنفذ بأيدي فلسطينية ، ايدي اصحاب نهج الانقلاب والانقسام والمؤامرات في الساحة الفلسطينية  ، مشيرا الى التناغم بين تصريحات وافعال حماس مع مواقف قادة الاحتلال الاسرائيلي ، مؤكدا أن مؤامرتهم ستفشل على صخرة صمود ووعي جماهير شعبنا .

ودعا عساف جماهير شعبنا وقواه وفصائله الوطنية،  الى الوقوف صفا واحدا في وجه هؤلاء الانقلابين  وابلاغهم رسالة واضحة وصارمة  أن عهد الانقسام  قد انتهى، وان الشعب الفلسطيني  لديه معركة واحدة ومصيريه وهي مع الاحتلال الاسرائيلي من اجل حريته واستقلاله .

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن