فتح بغزة: نرفض أي لجان فصائلية لادارة القطاع

وكالات / الوطن اليوم
أكدت حركة فتح في قطاع غزة رفضها التام لتشكيل أية لجان فصائلية لادارة قطاع غزة بعيداً عن حكومة التوافق الوطني، معتبرةً الأمر بمثابة خطوة على طريق انفصال القطاع وتعزيز حالة الانقسام السياسي.

وقال الناطق باسم حركة فتح فايز أبو عيطة، إن حركته تسعى لانجاح اتفاق المصالحة وتمكين حكومة التوافق من القيام بمسؤولياتها تجاه القطاع، معبراً عن رفض حركته تشكيل أية لجان لإدارة قطاع غزة بعيدا عن حكومة الوفاق الوطني وأن الأمر يمثل بالنسبة لـ “فتح” خطوة على طريق الانفصال وتعزيز الانقسام”.

وشدد أبو عيطة على أن الرئيس هو الذي بادر بتشكيل حكومة الوفاق، متهماً “حماس” “بعدم تمكين الحكومة من العمل في غزة هي التي تعطل تنفيذ اتفاق المصالحة”.

ولفت القيادي في فتح، إلى أن كثرة ما وصفه بـ “التصريحات التحريضية من قبل حركة حماس ضد الرئيس عباس وحركة فتح سيؤدي لتوتير الأجواء والعودة إلى مربع الانقسام”.

وحول إن كانت هنالك اتصالات بين حركته وحركة حماس أجاب أبو عيطة: “أن الاتصالات تجري بين الحكومة وحماس ونحن لسنا طرفاً فيها”، مشيراً إلى أن لجنة خاصة جرى تشكيلها خلال زيارة رئيس الوزراء رامي الحمد الله إلى قطاع غزة هي التي تتولى حل المشاكل العالقة بين حماس والحكومة”.

كما دعا أبو عيطة إلى اشراك كافة الفصائل في اللجنة الخاصة بحل المشاكل بين الحكومة وحركة حماس.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن