فتح تتهم مسلحين حماس بمحاولة إغتيال سويدان وتحمل مشعل وهنيه المسؤولية

فتح - حماس

الوطن اليوم / رام الله

حمّل المتحدث باسم حركة فتح أحمد عساف، حماس المسؤولية كاملة عن محاولة اغتيال مدير مفوضية العلاقات الدولية في الحركة مأمون سويدان وجرح اثنين من مناضلي الحركة كانا برفقته.

واضاف عساف في بيان صدر عن مفوضية الاعلام والثقافة , “اننا نحمل قيادة حماس خالد مشعل رئيس المكتب السياسي ونائبه اسماعيل هنية عن إرهاب جماعاتهم المسلحة في قطاع غزة، ومحاولتهم إغتيال مدير مفوضية العلاقات الدولية لحركتنا في قطاع غزة مأمون سويدان”.

وشدد على أن محاولات الإغتيال والتفجيرات اليومية التي يرتبكها مسلحو حماس، نتيجة طبيعية لسكوت قيادتهم على إرهاب العصابات المسلحة في قطاع غزة، ومحاولة فاشلة لإسكات الأصوات الوطنية التي تحملها مسئولية الوضع الكارثي الذي يعيشه شعبنا في قطاع غزة.وفق قوله

وحذر عساف من تداعيات وانعكاسات جرائم حماس على النسيج الوطني الفلسطيني وقال: “محاولة الإغتيال والتفجيرات الأخيرة في قطاع غزة التي استهدفت قيادات ومناضلين في الحركة ، حلقة في سلسلة مخطط إرهابي جديد لحماس، ستؤثر حتما على تماسك النسيج الوطني الفلسطيني الذي نسعى لتمتينه وتصليبه في مواجهة العدوان الاسرائيلي”.

وقال عساف: “إن استهداف سويدان صباح اليوم بعد ظهوره في لقاء تلفزيوني مساء امس على قناة عودة، هو استهداف لصوت الوطنيين الحق الذي تراه حماس خطرا على مشروعها وأرباحها الاتجار بآلام ومعاناة شعبنا”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن