فتح ترفض لقاءات حماس – بلير وتصفها بـ”السمسرة المشبوهة”

توني بلير

أكد المتحدث باسم حركة فتح اسامه القواسمي رفض الحركة تعامل اي فصيل فلسطيني مع توني بلير “الذي يهدف الى تحويل القضايا الفلسطينية لمواد للسمسرة والتجارة”.

وقال”بلير يسعى الى انشاء مؤسسة تتنقل ما بين اسرائيل وحماس للسمسرة وتعطيل حل القضايا المطروحة على اسس وطنية وفقا لما وافق عليه وفد منظمة التحرير الفلسطينية في القاهره العام الماضي”، داعيا الكل الفلسطيني الى التصدي بحزم “لسمسرة بلير المشبوهة”.

وأضاف القواسمي في تصريح صحفي ان بلير لا صفة رسمية له بعد ان اُقيل من الرباعية الدولية التي كان ممثلا عنها، متسائلا بأية صفة يقوم بلير بهذا الدور المشبوه؟ وبأية صفة يقوم بنقل الرسائل واجراء المفاوضات بين اسرائيل وحماس؟ فهو ليس له صفة رسمية بالمطلق لا بريطانيا ولا دوليا، بل انه يعمل على تعطيل الامور وكسمسار، وهذا الامر مرفوض، مؤكدا ان القضايا الفلسطينية واضحة وهي ليست بحاجة الى جهود من بلير الذي نعرف نواياه جيدا.

وقال القواسمي ان على اسرائيل ان تكف عن هذه الاساليب المكشوفة، وأن تلتزم باتفاق القاهره، وأن عليها أن تلتزم بما تم الاتفاق عليه مع وفد منظمة التحرير الفلسطينية برعاية مصرية، ومن ضمنها قضية المطار والميناء وتوسيع مناطق الصيد والغاء المناطق العازلة البرية كما جاء في اتفاق القاهرة، مؤكدا على أن هدف اسرائيل من اجراء مفاوضات مع حركة حماس بعيدا عن وفد منظمة التحرير الفلسطينية يهدف الى ترسيخ الانقسام وتجاوز منظمة التحرير ودق الاسافين بين الفصائل الفلسطينية، وتحقيقا لهدفها الاستراتيجي القاضي الى فصل القطاع.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن