فتح : تصريحات قطر الأخيرة تجاوز مقصود لدورها الإنساني في قطاع غزة

قناة عبرية : ليبرمان اجتمع بالسفير القطري سرا في قبرص
السفير القطري محمد العمادي

استنكرت حركة فتح تصريحات السفير القطري محمد العمادي الأخيرة، معتبرة أنها متناقضة مع ما تدعيه قطر لنفسها من دور انساني في قطاع غزة.

وقال منير الجاغوب رئيس المكتب الإعلامي في مفوضية التعبئة والتنظيم لحركة فتح في بيان صحفي صباح الأحد إن قطر : بهذه التصريحات تنفي عن نفسها الصفة الإنسانية، إذ أنها تعبير عن مواقف غير مفهومة ومسيئة بحق القيادة الفلسطينية.

ونقلت مصادر فلسطينية مساء السبت عن السفير العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعمار غزة، قوله خلال لقاءه اليوم مع صحفيين في غزة : هناك لوم على الرئيس محمود عباس لأنه هو رئيس الفلسطينيين بالكامل، وقلت له أنت أبو الجميع وأعطي الشعب في غزة، لا تعطي حماس لكن أعطي الشعب.

وأضاف أن : ما أدلى به العمادي من مواقف سياسية، أمام وكالات الأنباء ضد الرئيس محمود عباس هو محاولة لإستغلال الوضع المأساوي في غزة، متنكراً لما نقدمه لأهلنا هناك من واجب الدعم والمساندة وما نتقاسمه معهم من مال ودواء، منطلقين من اعتبار غزة الصامدة جزءاً ثابتاً وأصيلاً من مكونات البيت الفلسطيني.

وطالب، السفير القطري بالتراجع عن مواقفه التي تتساوق مع الحملات الهادفة الى تكريس الانقسام وبث الفرقة بين ابناء شعبنا، مؤكدة أن الرئيس عباس، يسعى بشكل دائم وحثيث لتأمين احتياجات اهلنا في غزة، تماما كباقي المحافظات الفلسطينية دون تفرقة أو تمييز

وشدد على مكانة قطاع غزة الوطنية كركن من أركان القضية الفلسطينية ومسؤولية وطنية لا تغادر أولويات العمل السياسي الفلسطيني مثلها مثل أية منطقة جغرافية فلسطينية أخرى، موضحًا أن “هذا نابع من إدراكنا لأهمية عودة غزة للشرعية الفلسطينية، وعدم السماح لأي كان بإختطافها وانتزاعها من حدود مسؤولياتنا التي نعرفها أكثر من غيرنا.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن