“فتح” تطالب بتدخل فوري للرقابة على الأسعار

1

الوطن اليوم \ نابلس

طالبت حركة “فتح” اقليم نابلس، الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وحكومة الوفاق الوطني ممثلة برئيس الوزراء الدكتور رامي الحمدلله، ووزير الاقتصاد الوطني، بـ”التدخل الفوري” لحماية المواطنين من الارتفاع المضطرد في أسعار السلع الاساسية.

وقالت الحركة في بيان صحافي مساء الاثنين “إن ارتفاع الأسعار في شهر رمضان المبارك ينتهك حق المواطن في الحصول على احتياجات أسرته، وتلبية متطلبات الشهر الكريم”.

من ناحيته، حذر الناطق باسم حركة “فتح” في نابلس الدكتور رويد ابوعمشة من ان “ارتفاع الأسعار وغياب الرقابة على السوق، ينذر بارتدادات اجتماعية كارثية في المجتمع الفلسطيني المنهك أصلا من وطأة الظروف الاقتصادية”.

وقال ابو عمشة، أنه “في الوقت الذي تتمسك فيه الحركة بمقاطعة البضائع الإسرائيلية، فإنها تشدد على ضرورة اتخاذ الحكومة الفلسطينية لسياسات، واجراءات من شأنها حماية المستهلك الفلسطيني، والحد من فرص الإحتكار، وتحكم فئة قليلة من الشركات بالسوق الفلسطيني”.

وأشار الى استعداد الحركة في محافظة نابلس، لتشكيل لجان شعبية تساند المؤسسات ذات العلاقة في الرقابة على الأسعار، وتوعية التجار بخطورة الاستغلال ورفع الأسعار غير المبررة، ومساندة المواطنين والوقوف الى جانب حقوقهم وتطلعاتهم.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن