فتح معبر كرم “أبو سالم” لإدخال الوقود

وقود محطة   كرم

من المقرر أن تفتح سلطات الاحتلال، غداً الأربعاء، معبر “كرم أبو سالم” جنوب شرق قطاع غزة، لإدخال البضائع والمحروقات إلى القطاع، بعد إغلاق ليومين بسبب الأعياد اليهودية.

وقالت مصادر محلية، إن سلطات الاحتلال ستعيد صباح غداً الأربعاء فتح معبر كرم أبو سالم، لإدخال نحو 800 شاحنة محملة بالمساعدات، بالإضافة إلى البضائع للقطاعين التجاري والزراعي.

وأوضح أنه سيتم عبر المعبر غدًا ضخ كميات من المحروقات إلى غزة، بما فيها وقود لمحطة توليد الكهرباء، وغاز الطهي.

وأشار فتوح إلى أن سلطات الاحتلال فتحت معبر كرم أبو سالم يوم الأحد استثنائيًا، لإدخال المواد الغذائية والمحروقات إلى القطاع، حيث عمل المعبر بشكل جزئي.

وكانت سلطات الاحتلال فرضت منذ منتصف ليلة السبت إغلاقًا شاملًا على الضفة الغربية وقطاع غزة، بمناسبة حلول الأعياد اليهودية.

ويعاني سكان القطاع من أزمة كهرباء منذ سنوات نتيجة نقص كميات الطاقة، وتشتد الأزمة بين حين وأخر نتيجة عدة عوامل، من بينها إغلاق معبر كرم أبو سالم من قبل سلطات الاحتلال ومنع إدخال الوقود، بالإضافة للضرائب المفروضة عليه، وتعطل الخطوط المغذية له من الجانبين الإسرائيلي والمصري بشكل متكرر.

ويعتبر “أبو سالم” المعبر التجاري الوحيد الذي تدخل منه البضائع والمحروقات إلى قطاع غزة، حيث تغلقه سلطات الاحتلال يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن