فتح: يوم الانطلاقة سيكون محطة لمرحلة جديدة

فايز أبو عيطة
فايز أبو عيطة

قال نائب أمين سر المجلس الثوري لحركة “فتح” فايز أبو عيطة، إن يوم الانطلاقة سيكون يوم تأكيد المواجهة مع الاحتلال والإدارة الأمريكية، ومحطة لمرحلة جديدة وعهد جديد لثورتنا وحركة فتح”.

وأضاف خلال لقاء مع تلفزيون فلسطين الرسمي، اليوم السبت، سنواصل فعالياتنا كي نفشل المخطط الأمريكي وقرار نقل السفارة الأمريكية للقدس.

وأوضح أبو عيطة أن هناك إرادة واضحة للمجتمع الدولي من اجل تثبيت حق الشعب الفلسطيني قائلاً :”بفضل سياسة القيادة الفلسطينية ثبتنا حقائق وهي أن القدس مهما اتخذوا خطوات وقرارات بشأنها لا يمكن أن تصبح هذه القرارات شرعية”.

وتابع، “القدس أهم من واشنطن وتساوي حياة الشعب الفلسطيني كله، وهي درة التاج وضمير الأمة، ولا يمكن أن نقايض عليها بمساعدات ودولارات الولايات المتحدة”.

وأردف، سنواجه الحصار الأمريكي الإسرائيلي ولن نساوم ونتنازل عن القدس و سنسعى لتوفير بدائل لتعزيز صمود شعبنا.

وأشار أبو عيطة إلى أن أفكار الولايات المتحدة وحلولها مرفوضة بالمطلق، مشدداً على أن القدس لا زالت تنبض وتنطق باللغة العربية ولا يمكن لإسرائيل مهما فعلت أن تغير هذا الواقع والحقيقة.

وعن المصالحة الفلسطينية قال أبو عيطة: ” المصالحة حقيقة وهدف بات ملحاً ولا رجعة عنه رغم العقبات والمعيقات ومستمرون نحو تحقيقها وإنهاء الانقسام”.

وأضاف:” المجلس المركزي سينعقد خلال أيام في رام الله، وتم دعوة الجميع للحضور وسيكون له قرارات ستؤسس لعهد جديد “.

ودعا أبو عيطة الجميع أن يلتفت إلى الحياة المأساوية التي يعيشها الشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أن الشعب الفلسطيني هو في مقدمة الصفوف وهو من يقدم التضحيات.

وأشار إلى أن الانقسام تسبب بوجع للناس ومعاناة مستمرة، على صعيد الكهرباء والعمل والسفر، مؤكدا ضرورة إنهاء هذه المعاناة .

وقال أبو عيطة: “هناك تعطيل وبعض العقبات في ملف المصالحة لكن يوازيه جهود قوية وكلي أمل وثقة أن هذا العام سيكون عام المصالحة الفلسطينية”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن