فرقة “راب” تنتقد استغلال حزب “الليكود” لاغنية خاصة بها في فيديو دعائي

الوطن اليوم / وكالات

انتقدت فرقة راب فلسطينية قيام حزب “الليكود” بزعامة رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو باستخدام اغنية لها دون اذنها في مقطع فيديو انتخابي يعتبر نجاح المعارضة اليسارية في الانتخابات التشريعية المقبلة خدمة لتنظيم الدولة الاسلامية.

وقالت فرقة “ترابية” الفلسطينية ومقرها العاصمة الاردنية عمان في بيان نشرته على صفحة الفيسبوك الخاصة بها انه تم استخدام اغنية “غربة” الخاصة بالفرقة في الفيديو الذي يظهر فيه عناصر من تنظيم الدولة الاسلامية.

ووصفت الفرقة استغلال الاغنية “بالاعتداء على حقوق الملكية الفكرية” واتهمت الفيديو “بتشويه سمعتها وتعريض اعضائها للخطر واتهامهم بالارهاب”.

وفي المقطع الذي تناقلته وسائل الاعلام ، يظهر كوميديان اسرائيليان متنكران كجهاديين مسلحين في سيارة عليها الاعلام السوداء للتنظيم المتطرف، بينما تلعب في الخلفية اغنية “غربة” الخاصة بالفرقة.

ويتوقف الاثنان بجانب سيارة يقودها اسرائيلي ويسأله احدهما “كيف نصل الى القدس يا اخي؟” فيرد السائق “اتجه الى اليسار” ثم يظهر شعاران احدهما يقول “اليسار سيذعن للارهاب” و”نحن ام هم؟ لا يوجد سوى الليكود.سوى نتانياهو”.

ويستهدف المقطع الدعائي تحالف المعارضة الذي اطلقت عليه تسمية “المعسكر الصهيوني” ويضم اسحق هرتزوغ زعيم حزب العمل وتسيبي ليفني من حزب الحركة الوسطي.

وتجري الانتخابات في 17 اذار/مارس المقبل.

واضافت الفرقة “نرفض جميع اشكال التعاون مع العدو الصهيوني (اليمين واليسار)” موضحة انها ستقوم “بأخذ كل التدابير والاجراءات القانونية ضد هذا الاعتداء”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن