فشل محاولات لمنع كلمة الرئيس محمود عباس أمام مجلس الأمن

محمود عباس

كشف مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور، عن فشل كل المحاولات لعدم إتمام جلسة مجلس الأمن يوم غد الثلاثاء، التي سيلقي خلالها الرئيس محمود عباس خطابا وصف بالهام.

وقال منصور اليوم الاثنين : جميع المحاولات لأن لا تتم هذه الجلسة أو لا يتكلم الرئيس محمود عباس باءت بالفشل.

وأضاف : هناك اهتمام لافت للنظر لحضور الرئيس عباس والاستماع لخطابة والتعبير عن التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني وقيادته، مشددا على أن الحضور سيكون مكثفا حينما يتحدث الرئيس.

ووصل الرئيس محمود عباس الليلة الماضية، إلى نيويورك، حيث سيلقي خطابًا وصف بالمهم أمام مجلس الأمن الدولي.

وأوضح منصور أن كلمة الرئيس عباس ستكون مباشرة، لافتا إلى أنها تأتي بعد نهاية المحطات العديدة التي تكلم فيها بشأن المستجدات وابرزها الموقف الامركي المتعلق بالقدس.

وتابع : بعد أن تكلم مع قادة العالم في القمم وفي بروكسيل و موسكو وفي اللقاءات الاخرى مع القادة العرب وأمام المجلس المركزي، يأتي الرئيس عباس للمحطة الأهم في صون الامن والسلم الدوليين وهي مجلس الأمن.

وتابع إن الرئيس سيؤكد أنه بعد 50 عاما من الاحتلال، أصبح من مسؤولية المجلس أن يتحمل مسؤوليته وينفذ قراراته لينقذ حل الدولتين، مبينا أنه سيجدد التأكيد على أن أيدينا ممدودة للسلام، لكن على قاعدة القانون الدولي.

وحسب منصور، سيلتقي الرئيس عباس مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، وكذلك رئيس مجلس الأمن الحالي ومندوب دولة الكويت منصور العتيبي.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن