فصائل المقاومة: ٣٠ مارس القادم يوم مشهود بتاريخ شعبنا

فصائل المقاومة: ٣٠ مارس القادم يوم مشهود بتاريخ شعبنا

الوطن اليوم – غزة: قالت فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة ببيان مشترك اليوم الخميس إن يوم ٣٠-٣ القادم سيكون يوما مشهودا في تاريخ شعبنا، وستدخل مسيرات العودة وكسر الحصار عامها الثاني بكل قوة حتى تحقيق كافة أهدافها.

وأكدت الفصائل على استمرار حراكهم المتواصل في مسيرات العودة وكسر الحصار بكافة أشكالها وأدواتها السلمية.

ودعت جماهير شعبنا في محافظات غزة للحشد والمشاركة في الجمعة القادمة في مسيرة العودة وكسر الحصار تحت عنوان “باب الرحمة”، نصرة ودفاعاً عن المسجد الأقصى والمقدسات في المدينة المقدسة.

كما دعت للاحتشاد والرباط في الأقصى، وتصعيد الانتفاضة في وجه هذا المحتل وتفعيل كل أشكال الاشتباك مع الاحتلال على كافة خطوط التماس.

وشددت الفصائل على أن “قضية الأسرى على رأس أولويات المقاومة، ولن نترك أسرانا وحدهم في مواجهة قوات القمع الصهيونية في السجون، ونؤكد أن الاحتلال هو المسؤول عن الجرائم المتصاعدة بحقهم”.

وطالبت الجهات العربية والدولية والمؤسسات الأممية أن تقف عند مسؤولياتها في لجم الإجرام الصهيوني بحق شعبنا وأسرانا ومقدساتنا، وندعو للضغط عليه لرفع الحصار الظالم عن غزة.

وتقترب المسيرات من إكمال عامها الأول منذ انطلاقها في 30 مارس الماضي، وأسفرت اعتداءات قوات الاحتلال على المتظاهرين السلميين عن استشهاد نحو 250 مواطنًا، بينهم نساء وأطفال، وإصابة أكثر من 23 ألفًا آخرين بجراح متفاوتة الخطورة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن