فلسطين تحقق مراكز متقدمة في مسابقة الحساب الذهني العالمية

فلسطين تحقق مراكز متقدمة في مسابقة الحساب الذهني العالمية

أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم، فوز طلبة فلسطين المشاركين في مسابقة الحساب الذهني للأباكس “يوسي ماس” في ماليزيا بمراكز متقدمة؛ التي تنافس فيها حوالي 4000 طالب/ة من مختلف دول العالم.

وأوضحت الوزارة أن المراكز جاءت على النحو الآتي: حصول الطالب آدم أسامة رصرص من بيت لحم على المركز الوصيف للمستوى الثاني، وحصول الطالبة جنى جعفر عوض من رام الله على المركز الثاني للمستوى الثالث، وحصول الطالب سعيد محمد الغول من القدس على المركز الثاني للمستوى الأول.

وأكدت “التربية” أن هذا النجاح الدولي المشرف لفلسطين يُضاف إلى سلسلة النجاحات المدوية التي باتت فلسطين تحصدها في مختلف المحافل الدولية وبما يؤكد على الإصرار الفلسطيني لتسيّد المشهد التربوي الدولي، وبما يبرهن على العزيمة والإرادة القوية للشعب الفلسطيني “الذي لا يعرف المستحيل”.

وشددت الوزارة على التزامها بدعم الطاقات المبدعة واحتضانها، لإيصال صوت فلسطين للعالم، وإعلاء اسمها في المحافل الدولية، مثمنةً دور مركز “يوسي ماس” وجهوده المبذولة في رعاية المواهب الطلابية.

بدورها، ثمنت مدير عام مركز يوسي ماس بنان خليفة، والتي رافقت الوفد في المسابقة، تبني الوزير صيدم للفريق الطلابي وتحفيزههم ورعايتهم، مؤكدةً أن تحقيق هذه المراكز المتقدمة إنما يجسد الوفاء لفلسطين وشعبها “الذي اعتاد أن يتصدر المحافل الدولية والإقليمية بكل فخر واعتزاز وتميز”.

بدورهم؛ أثنى الطلبة على الدعم الذي قدمته الوزارة ممثلة بالوزير صيدم؛ للفريق الطلابي وتبنيه خير تبني، مؤكدين أن هذا الفوز من شأنه تعزيز العزيمة والإصرار لتحقيق المزيد من النجاحات التي تعلي اسم فلسطين في سماء الإبداع والتميز على المستويين الإقليمي والدولي.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن